« فرزي وخزني سعرها على ايدك ».. اسعار الدواجن اليوم الاربعاء 6 سبتمبر || بكام سعر الفراخ

تظهر المؤشرات الأولية أن اسعار الدواجن اليوم والبيض قد تشهد استقرارًا في بداية تعاملات اليوم، وذلك وفقًا لبورصة الدواجن الرئيسية والأسواق المحلية في 6 سبتمبر 2023. يأتي هذا الاستقرار بعد أن شهدت أسعار الفراخ بأنواعها انخفاضًا خلال الأسبوع الماضي، من ناحية أخرى، تظل أسعار البيض مستقرة اليوم بعد ارتفاع سعر كرتونة البيض “الأبيض والأحمر” خلال الأسبوع الماضي أمام منتجي الدواجن، فيما استقر سعر كرتونة البيض البلدى عند مستوى 125 جنيهًا. وبالنسبة لأسعار البط، تشهد استقرارًا بعد انخفاض سعر كيلو لحم البط الفرنساوى بمقدار 5 جنيهات.

اسعار الدواجن اليوم

مصر تنتج سنويا حوالي 1.6 مليار طائر، وهذا الإنتاج يغطي معظم احتياجاتها بنسبة تصل إلى 95% تقريبًا، وتبلغ الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك حوالي 5% فقط، ولكن مؤخرًا، شهدت مصر تحديات بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف وصعوبة الوصول إلى المواد الخام نتيجة أزمة الاستيراد، مما أدى إلى نقص في توافر الدواجن والبيض وزيادة كبيرة في أسعارها.

لمعرفة اسعار الدواجن اليوم يمكن الاطلاع بسهولة علي هذا الجدول

نوع الفراخ سعر الكيلو (جنيه)
الفراخ البيضاء 67
الفراخ الساسو من 93 إلى 94
الفراخ البلدي 112
الأمهات البيضاء 58

اسعار البيض اليوم

كشفنا علي بوابة مصر نيوز من خلال الجدول السابق اسعار الدواجن اليوم، كذلك تختلف أسعار البيض في مصر اليوم بناءً على نوعه والسلسلة التوريدية، وفيما يلي ملخص لأسعار البيض:

– سعر طبق البيض الأبيض اليوم في مصر: 106 جنيهًا مصريًا للوحدة، وعند وصوله للمستهلك يبلغ حوالي 112 جنيهًا مصريًا.

– سعر طبق البيض الأحمر اليوم في مصر: 108 جنيهًا مصريًا للوحدة، وعند وصوله للمستهلك يبلغ حوالي 115 جنيهًا مصريًا.

– سعر طبق البيض البلدي اليوم في مصر: 125 جنيهًا مصريًا للوحدة، وعند وصوله للمستهلك يتراوح بين 130 و135 جنيهًا مصريًا.