لا منه ولا كفاية شره.. الزمالك يتلقى صدمة جديدة من الـ فيفا بوقف القيد للمرة الثالثة

تلقى المسؤولون في نادي الزمالك، صدمة جديدة بعد وصول خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، يفيد بإيقاف قيد النادي مجددا للمرة الثالثة على التوالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك على خلفية عدم قدرته على سداد مستحقات مالية للأندية ولاعبين سابقين.

وجاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بإيقاف القيد بنادي الزمالك على خلفية الشكوى التي تقدم بها نادي كاراكاس الفنزويلي ضد القلعة البيضاء، لعدم سداد مستحقات رعاية النادي الأصلي للمهاجم البنيني سامسون أكينولا لاعب الفريق.

وكان الزمالك قد تعاقد مع اللاعب سامسون أكينولا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من فريق كاراكاس الفنزويلي لمدة 4 مواسم في مقابل 900 ألف دولار تسدد على دفعات، ويحصل اللاعب على مبلغ يصل لـ 2 مليون دولار و423 ألف دولار مقسمة على 4 مواسم.

ورطة في الزمالك بسبب سامسون أكينولا

ويواجه نادي الزمالك، أزمة حقيقة، في حالة اللجوء لفسخ التعاقد مع اللاعب البنيني سامسون أكينولا مهاجم الفريق بعد فشله في تقديم أوراق اعتماده في قيادة هجوم الفريق، وعدم الظهور بمستوى يليق بارتداء الفانلة البيضاء، ومطالبة الجماهير برحيله ومحاسبة من تعاقد معه.

 

لا منه ولا كفاية شره.. الزمالك يتلقى صدمة جديدة من الـ فيفا بوقف القيد للمرة الثالثة
سامسون أكينولا لاعب الزمالك

ووضع المدرب الكولومبي أوسوريو المدير الفني للزمالك، إدارة النادي في مأزق بعد إخراجه المهاجم البنيني سامسون من حساباته الفنية وعدم الاعتماد عليه طوال الموسم الماضي إلا في بعض المواقف، وعدم قدرة الإدارة في تسويق المهاجم بما يسمح له بالرحيل عن الفريق بشكل يحقق استفادة للنادي من الناحية المالية.

ويحق  للاعب سامسون أكينولا العودة لتدريبات الفريق خاصة وأنه لا زال على ذمة الفريق، وفي حالة رفض  الزمالك عودته للتدريببات سيتقدم لشكوى جديدة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ويحصل على قيمة عقده بشكل كامل.

وكان المدرب أوسوريو، قد أعلن في نهاية الموسم الماضي، عدم الحاجة لجهود اللاعب سامسون خلال  الفترة المقبلة، ولكن أمير مرتضى فشل حينها في تسويقه، وفي الوصول لحل لفسخ التعاقد بالتراضي في ظل الأزمة المالية التي يعاني من النادي.