يهم كل أولياء الأمور.. التعليم تحسم قرار تأجيل الدراسة في المدارس بشكل نهائي

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم حقيقة الأخبار المتداولة بشأن إمكانية تأجيل الدراسة، وهو الأمر الذي كان قد أثار حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الأخيرة، وبدأت تساؤلات أولياء الأمور والطلاب في التزايد حول مدى صحة تلك الأنباء وهل بالفعل سيكون هناك تأجيل لموعد بدء الدراسة في العام الجديد 2023-2024 أم أن الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وزارة التعليم تنفي تأجيل الدراسة

نفت وزارة التربية والتعليم كل الأنباء المتداولة بشأن إمكانية حدوث أي تأجيل في موعد بدء الدراسة خلال العام الدراسي الجديد 2023-2024، مؤكدة بأن التجهيزات والاستعدادات تتم على قدم وساق من أجل أن تفتح المدارس أبوابها أمام الطلاب في الموعد المحدد لبداية الدراسة داخل المدارس الحكومية والخاصة.

وبحسب التقارير الرسمية، فإن وزارة التربية والتعليم قد قررت بشكل رسمي أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم 30 سبتمبر الجاري، وهذا على أن ينتهي يوم 8 يونيو 2023، وبعدها ستبدأ امتحانات الطلاب في الثانوية العامة يوم 15 من الشهر ذاته.

موعد إجازة نصف العام 2023-2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم بأن إجازة نصف العام ستكون بدءًا من يوم 27 يناير 2024 وذلك على أن تكون عودة الطلاب للمدارس من أجل بدء الفصل الدراسي الثاني من يوم 10 فبراير 2023، أي أنها سوف تستمر لمدة أسبوعين فقط.

ومن المتوقع بأن تعتقد الوزارة مؤتمر صحفي قبل أيام من بدء الدراسة لشرح تفاصيل الخطة الدراسية وتوضيح بعض الأمور التي سيتم تطبيقها خلال العام الدراسي الجديد 2023-2024 وتوجيه رسائل هامة إلى الطلاب وأولياء الأمور سعيًا وراء إنجاح المنظومة ورفع كفاءة العملية التعليمية في المدارس المصرية خلال السنوات المقبلة.