«الموظفين طايرين من الفرحة».. بشري سارة من الحكومة بعد قرار تحديد سن المعاش ومكافأة نهاية الخدمة للقطاع الخاص والعام .. متجيش تقول معرفش

اكتشف مكافأة نهاية الخدمة وزيادة المعاش في إطار تنفيذ الدولة لقانون جديد يتعلق بالمعاشات والتأمينات، تم عقد اجتماع مهم في مجلس النواب، وانتهى بالموافقة النهائية على بعض القضايا ذات الصلة بتنظيم شؤون العمل بشكل عام ومن بين هذه القضايا البارزة كان العمل على رفع سن التقاعد للمواطنين وتحديد مكافأة لهم عند انتهاء خدمتهم من المقرر تنفيذ هذا القرار فور اقتراب الموعد الذي حدده المجلس سنقدم لكم في موقعنا شرحًا مفصلًا لأهم التفاصيل، فتابعونا.

تعرف على مكافأة نهاية الخدمة ورفع سن التقاعد

«الموظفين طايرين من الفرحة».. بشري سارة من الحكومة بعد قرار تحديد سن المعاش ومكافأة نهاية الخدمة للقطاع الخاص والعام .. متجيش تقول معرفش

تزامناً مع التحديات المالية التي تواجهها الدولة فيما يتعلق بالموازنة العامة، اتخذت الحكومة قرارًا بزيادة سن التقاعد ومنح المواطنين مكافأة نهاية الخدمة يأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة لتقليل التكاليف المتعلقة بالمعاشات وتنفيذ سياسات التقشف يهدف القرار أيضًا إلى تعديل مكافأة نهاية الخدمة بهدف تخفيف الأعباء المالية على الجهات الحكومية وفيما يتعلق برفع سن التقاعد، سيتم تنفيذ ذلك بشكل تدريجي للموظفين، حيث سيزيد سن التقاعد تدريجياً حتى يصل إلى سن الـ65 عاماً.

تعرف على كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة في القطاع العام والقطاع الخاص

تختلف طرق حساب مكافأة نهاية الخدمة اعتمادًا على مدة الخدمة، سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، ويمكن تلخيصها كما يلي:

  1. إذا كانت مدة الخدمة أقل من 5 سنوات وأكثر من سنتين، يتم احتساب المكافأة وفقًا لنسبة معينة من قيمة الراتب الشهري ومدة الخدمة داخل المنظمة بالأشهر الحساب يتم على النحو التالي: (قيمة الراتب الشهري / 24) × (مدة الخدمة داخل المنظمة بالأشهر).
  2. إذا كانت مدة الخدمة تجاوزت 5 سنوات، يتم احتساب المكافأة على النحو التالي: (الراتب الشهري / 24) × (60 شهر + (الراتب الشهري / 24) × (مدة الخدمة خارج الـ60 شهر) – 60.

تلك هي القوانين والحسابات المعمول بها لتحديد مكافأة نهاية الخدمة بناءً على مدة الخدمة في المنظمة.