«درجة الحرارة هوتصل إلى 45 درجة».. الأرصاد تعلن توقعات حالة الطقس غدًا السبت 2 سبتمبر !

 

تعرف على حالة الطقس غدا السبت 2 سبتمبر. نشرت هيئة الأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن توقعات الطقس ودرجات الحرارة ليوم غد السبت 2 سبتمبر، وأشار خبراء الأرصاد الجوية في بيانهم إلى ارتفاع نسب الرطوبة في معظم أنحاء البلاد الجمهورية، مما يزيد الشعور بالحرارة على مدار اليوم، وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة الكبرى تصل إلى 34 درجة مئوية، بينما تصل درجات الحرارة الملموسة إلى 37 درجة مئوية، وتبلغ درجات الحرارة العظمى بمناطق جنوب الصعيد 44 درجة مئوية والمعقول 45 درجة مئوية. نشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على توقعات الطقس غدا السبت 2 سبتمبر

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس حار رطب خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، كما تشهد مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد طقس شديد الحرارة. نهارا، وتسود درجات الحرارة معتدلة وطقس ممطر ليلا على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، بينما تشهد مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء طقسا حارا خلال ساعات الليل.

 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن حالة البحر المتوسط غدا خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج فيه من 1 إلى 1.75 متر، وحالة البحر الأحمر غدا معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر. و 2.5 متر.

 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها، من ظهور ضباب مائي خلال ساعات الصباح الباكر، من الساعة الرابعة صباحا وحتى السابعة صباحا، على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى الكبرى. القاهرة ومصر السفلى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. ويؤدي الضباب المائي إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية، مما يتسبب في حوادث مرورية خطيرة في بعض الأحيان، ولذلك شددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على السائقين تجنب القيادة بسرعات عالية.