«بشري سارة لاصحاب بطاقات التموين».. التموين تحدد ضوابط واسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر لكل اصحاب البطاقات .. متجيش تقول معرفش!!

قد بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في توفير جميع السلع الغذائية في المنافذ، استعدادًا لصرف مقررات التموين لمستحقي البطاقات التموينية خلال شهر سبتمبر سيتم بدء صرف هذه المقررات اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، وهو أول يوم من الشهر سيتم صرف مبالغ تقدر بحوالي 62 مليون مواطن، وتوزيعهم على 21 مليون بطاقة تموينية ستتم صرف السلع الغذائية المدعومة من خلال 40 ألف منفذ تمويني، بمعدل 50 جنيهًا لكل فرد يصل إلى 4 أفراد في البطاقة، و25 جنيهًا للفرد الرابع وما بعده.

السلع الاساسية لصرفها ضمن مقررات التموين

«بشري سارة لاصحاب بطاقات التموين».. التموين تحدد ضوابط واسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر لكل اصحاب البطاقات .. متجيش تقول معرفش!!

توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية مجموعة واسعة من السلع على بطاقات التموين، بما في ذلك السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات التموين يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصصة لكل بطاقة تموين تتم توفير جميع السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بالإضافة إلى ذلك، قامت الوزارة بتوفير كميات كبيرة وذات جودة من اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والخضروات والفواكه لتلبية احتياجات المواطنين، وبأسعار أقل من الأسواق الأخرى وفي إطار الحفاظ على المخزون الاستراتيجي للبلاد من الزيت، قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية، بالتعاقد على شراء كمية 124 ألف طن من زيت الصب المستورد، بما في ذلك 109 آلاف طن من زيت العباد الخام و15 ألف طن من زيت الصويا الخام يهدف ذلك إلى المحافظة على الرصيد الاستراتيجي للبلاد من الزيت لمدة 6 أشهر، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية.