«وداعا للكوليسترول»… عشبة “جبارة” تخفض مستوى الكوليسترول الضار خلال دقائق!!!

وداعا للكوليسترول عشبة جبارة تخفض مستوى الكوليسترول الضار خلال دقائق.

تعد الأعشاب ورقية من النباتات الطبية، في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، ومن بينها شمال سيناء، وتتناولها شعوب هذه المنطقة بكثرة، ولها بطعم حامض يميل إلى الملوحة.

فوائد نبات الرجلة أو البقلة

وقال الدكتور محمد عبد الله دكتوراه في النباتات والأعشاب الطبية، إن نبات الرجلة أو البقلة “purslane” تتمتع بقيمة غذائية عالية وفوائد صحية كثيرة، وهو من البقول العشبية، ويمكن أن تؤكل أوراقه إما مطبوخة أو نيئة، لأنها تحتوي على قدر كبير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الصحية، ولفت إلى أن البقلة عشبة مغذية ومقوي عضلي، وهي نبتة برية “كيميائية” تقضي نهائيا على الكوليسترول، فهي نوع من الأعشاب البرية التي تنبت وحدها في الطبيعة، وتستخدم في العلاجات الطبية لأخطر الأمراض، وأثبتت دراسة أخيرة أن تلك النبتة تمنع الإصابة بتصلب الشرايين وبأمراض القلب والسرطان، وأضاف، أن العلماء قاموا بدراسة تأثير البقلة على مستويات الدهون في الدم فوصلوا إلى فائدة البقلة في خفض نسبة الدهون ومستويات الكوليستيرول الضار (LDL) بنسبة عالية وأيضا الدهون الثلاثية، وأفادوا بأن تناول البقلة (الرجلة) بكثرة له تأثير إيجابي على مستويات الدهون لكونها غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات والفلافودينات التي تدمر كل الخلايا السامة والخطيرة في الجسم.

الرجلة

وتعد نبتة الرجلة من أفضل الخضراوات الغنية بالأوميجا- 3، المعروف بفوائد الصحية الكثيرة وخواصه المضادة للالتهابات وتعزيز صحة المخ وتقليل التهابات المفاصل، كما تجد من فرص الإصابة بأمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية،وكما أنه يقي من اضطراب ضربات القلب.
تحتوي نبات الرجلة على تركيزات عالية من الفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين “أ” و “ه” و “ج”، وهي تشارك في الحد من خطر الإصابة بالأمراض وتقليل فرص حدوث السرطانات، وكما تشارك في الحد من الشيخوخة.
وتحتوي العشبة على البوتاسيوم، والذي يساعد في تنظيم ضغط الدم، بالإضافة إلى الحديد،والذي يساهم في تكوين الهيموجلوبين، المعروف بدوره في نقل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم. كما تساعد في منع التهابات الجهاز الهضمي وقرحة المعدة، وطرد الديدان الحلقية من الأمعاء، وتعزز ليونة المعدة وتمنع الإمساك. د، وإيقاف التقيؤ وآثار الوحم لدى الحوامل، وإيقاف نزيف الدم،وتستخدم في علاج الصداع والحمى بدلك الصدغين وتعتبر من أقوى المنشطات الجنسية.