مطلوبين بالإسم فورًا .. تحذير عاجل من الداخلية لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بضرورة التوجه لأقرب سجل مدني الان .. فيها غرامة!!

ظهرت خلال الفترة الأخيرة بعض القوانين التي تنص على بعض الأمور بخصوص تجديد جميع البيانات المتعلقة ببطاقة الرقم القومي، هذا وقد حذرت وزارة الداخلية جميع المواطنين من عدم التأخير عن الميعاد المحدد من قبل الوزارة لاستخراج بطاقة الرقم القومي،  في حال بلغ المواطن سن 15 عام وإذا تأخر المواطن يقوم بدفع غرامة مالية عن هذا التأخير، هذا وقد حددت بعض الأشخاص المعفيين من دفع تلك الغرامات وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا.

ما هي الغرامة المحددة في حال التأخير عن تجديد بطاقة الهوية؟

فرضت الحكومة المصرية العديد من الغرامات على المواطنين المتخلفين عن تجديد البطاقة الشخصية أو استخراجها، وهذه الغرامات كالتالي:

  • تصل الغرامة إلى 100 جنيه للبالغين الذين يتأخرون عن استخراج بطاقة الرقم القومي.
  • دفع غرامة للمواطنين ربما تصل إلى 100 جنيه إذا انتهت مدة البطاقة الشخصية، وتعامل مع الجهات المسؤولة الحكومية بهذه البطاقة.

الفئات المعفية من دفع غرامة تأخير تجديد الهوية الشخصية

في الوقت الذي تم فرض بعض الغرامات على الأشخاص المتأخرين عن تجديد البطاقة الشخصية وتحديث البيانات الشخصية في بطاقة الرقم القومي، تم تحديد بعض الفئات من قبل الحكومة لكي يتم إعفاؤهم من دفع غرامة تأخير تجديد بطاقتهم الشخصية، وهذه الفئات :

  • هم فئات ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • فئات كبار السن.
  • المصابون بمرض ويكون ذلك بشرط أن يوجد لديهم وثيقة رسمية تثبت ذلك المرض.