«كارثة لو اسمك فيهم » ….. وزارة الداخلية تحذر من عدم استخراج أو تجديد بطاقة الرقم القومي..الحق نفسك عشان متندمش

تُعتبر بطاقة الرقم القومي أو بطاقة الهوية الوطنية وثيقة هامة للمواطنين في العديد من البلدان تعد هذه البطاقة دليلاً على الهوية والجنسية وتحمل معلومات شخصية حيوية مثل الاسم وتاريخ الميلاد والعنوان والرقم القومي أو المعرف الفريد للفرد، يمكن القول أن تجديد بطاقة الرقم القومي يساهم في الحفاظ على دقة وأمان معلومات الفرد، وتمكينه من الوصول إلى الخدمات بسهولة، والامتثال للتشريعات والمتطلبات القانونية الحالية.

الغرامات الخاصة ببطاقة الرقم القومي

تم فرض عدد من الغرامات من قبل وزارة الداخلية، المختصة بالأحوال المدنية، على جميع الأفراد الذين لم يقموا بتجديد أو استخراج بطاقات هويتهم الشخصية في الوقت المناسب وتشمل هذه الغرامات ما يلي:

  • في حال بلوغ المواطن سن الـ16 عامًا ولم يقم بالتقدم لاستخراج بطاقة الرقم القومي، ومرت مدة 3 أشهر من تاريخ بلوغه هذا السن، سيكون عليه دفع غرامة تقدر قيمتها بمبلغ 100 جنيه.
  • إذا انتهت صلاحية بطاقة الرقم القومي للفرد ولم يقم بتجديده، فيجب عليه دفع غرامة قدرها 100 جنيه وفقًا للسياسات المتبعة من قبل وزارة الداخلية.
  • إذا لم يقم الشخص بتحديث بياناته الشخصية في بطاقته الشخصية عند حدوث أي تغييرات جديدة فيها، فسيكون عليه دفع غرامة تقدر بمبلغ 50 جنيه وفقًا للسياسات المعمول بها.
  • إذا فقد شخصٌ بطاقة الرقم القومي الخاصة به ولم يقم بإصدار نسخة بديلة منها، قد يتعرض لتغريمه وفقًا للسياسات واللوائح المعمول بها.