“مفاجأة لأول مرة”..قرار عاجل من التعليم العالي يخص الطلاب الوافدين من الخارج.اليكم تفاصيل

 

تعرف على مبادرة المنح الدراسية والسياحة التعليمية. أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور قراراً بالموافقة على إصدار تأشيرة تعليمية للطلاب الأجانب، ليتمكنوا من الحصول على كافة حقوقهم خلال فترة الدراسة من خلال التأشيرة، وكذلك الحصول على الصحة الأولية ولفت الوزير خلال فترة دراستهم في مصر، إلى أن هدف المبادرة المصرية للسياحة التعليمية والمنح الدراسية ليس التعليم فقط، بل مساعدة الطالب على عيش الحياة والثقافة المصرية. ومن خلال موقعنا سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على مبادرة السياحة التعليمية والمنح الدراسية

"مفاجأة لأول مرة"..قرار عاجل من التعليم العالي يخص الطلاب الوافدين من الخارج.اليكم تفاصيل

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال مؤتمر العاصمة الإدارية لإطلاق المبادرة المصرية للمنح والسياحة العلاجية، عن مميزات المبادرة، حيث أشار إلى أن المبادرة بدأت في مارس 2023 ضمن الإستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم وأكد الوزير أن تاريخ مصر التعليمي شهد تخريج العديد من رؤساء الدول. والوزراء من الطلاب المغتربين والعلماء القدامى، مؤكدين أن تاريخ مصر التعليمي حافل بكل المزايا.

 

 

تعرف على السياحة التعليمية.. الاستثمار في المستقبل

 

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لشئون المغتربين الدكتور شريف صالح، أن الاستثمار في السياحة التعليمية هو استثمار في المستقبل، مضيفاً خلال مؤتمر المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية أنه من خلال السياحة التعليمية يتم نظام المغتربين سيتم تطوير الطلاب، فضلا عن الحرص على تبادل الثقافات، لافتا إلى أنه من خلال التعليم يمكننا فك الرموز وزيادة الترابط بين الدول، مؤكدا أن الوزارة تعمل على تطوير نظام الطلاب الأجانب من خلال العديد من المحاور وتسهيل إجراءات التقديم إلى الجامعات المصرية.

 

تعرف على استراتيجية السياحة التعليمية

 

تنطلق اليوم الاثنين 28 أغسطس مبادرة مصر للمنح الدراسية الدولية “إيجي إيد” وتطوير نظام الطلاب الأجانب الدارسين بالجامعات المصرية. إطلاق المبادرة سيشهده وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير النقل والطيران المدني ووزير السياحة والآثار بمشاركة نخبة من السفراء والمستشارين في الدول العربية والأفريقية والآسيوية دول وقادة التعليم العالي والجامعات المصرية في فندق سانت ريجيس العاصمة الإدارية الجديدة.