تعطيل الدراسة وغلق النوادي.. الصحة تحسم الجدل عن متحور كورونا الجديد

يخشى العديد من المواطنين أن يتحول الوباء الجديد في العالم إلى جائحة جديدة مثل كورونا، وخاصة بعد تفشي الجائحة ووصولها مصر وسط معلومات تتحدث عن اتجاه الدولة إلى تعطيل الدراسة جراء المتحور الجديد ليقول الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي أنه لا داع مطلقا للقلق من المتحور الجديد لافتا إلى أن ضعيف للغاية.

حقيقة تعطيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد

ولفت عمرو قنديل إلى أن المعلومات المتداولة عن تأجيل الدراسة وتعطيلها لفترة طويلة بسبب متحور كورونا مؤكدا أنه لا صحة لهذه المعلومات ولا تمت للواقع بصلة، وأن فيروس كورونا كل فترة يظهر له متحورات جديدة لكنها تكون ضعيفة لأن الفيروس كلما استمر أصبح ضعيفا للغاية.

تعطيل الدراسة وغلق النوادي.. الصحة تحسم الجدل عن متحور كورونا الجديد
تعطيل الدراسة وفرض إجراءات احترازية.. الصحة تحسم الجدل عن متحور كورونا الجديد

متحور كورونا الجديد

ولفت قنديل إلى أن المتحور الجديد لكورونا “إيجي 5” من المتحورات الضعيفة ولا يوجد أى قلق منه إطلاقا، لافتا إلى كل ما أثير عن غلق مدارس أو نوادي، أو اتخاذ إجراءات احترازية مثل ارتداء الكمامة ليس لها من  الصحة وكلها مجرد شائعات داعيا المواطنين إلى الاطمئنان خاصة أن الوزارة قادرة على كشف أى متحور أو فيروسات جديدة، ويوجد في مصر شفافية واضحة في هذا الصدد.

الصحة تطمئن المواطنين عن متحور كورونا الجديد

وبعد إصابة شخصين أوضح قنديل أن المتحور الجديد مش محتاج أي قلق أو خوف لكن يجب توخي الحذر والابتعاد عن المناطق المزدحمة قدر الإمكان وفي حل ظهور علامات نزلة برد على شخص لابد من الابتعاد عنه، مع غسل الأيدي.

ومؤخرا أطلقت وزارة الصحة برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار تقديم 427 ألفا و123 خدمة، وذلك من خلال حملة 100 يوم صحة أمس السبت، في جميع محافظات الجمهورية.