«الحقي اشتري وخزني».. مفاجئة غير متوقعة في أسعار الدواجن اليوم الاثنين 28-8-2023 في جميع المحلات التجارية والأسواق

تُحدد الأسعار من خلال بورصة الدواجن الرئيسية وبورصة الأوراق المالية العامة، نظرا للطلب المتزايد على الدجاج والتي ترتفع أسعارها يوميا،  الطلب على الدجاج البيضاء مرتفع بشكل خاص في مصر، حيث يعتبرون مصدرا رئيسيا للبروتين بالنسبة للعديد من الاشخاص،نظرًا لتغير الأسعار باستمرار، من الضروري البقاء محدّثًا،  يقدم موقع  نيوز مصر أحدث الأسعار من بورصة الفروج البيضاء، تعكس الأسعار المدرجة على الموقع الأسعار التي يحددها بورصة الدواجن الرئيسية في مصر.

أسعار الدواجن اليوم الاثنين 28-8-2023 في جميع المحلات التجارية والأسواق

«الحقي اشتري وخزني».. مفاجئة غير متوقعة في أسعار الدواجن اليوم الاثنين 28-8-2023 في جميع المحلات التجارية والأسواق

من المهم ملاحظة أن أسعار المستهلك قد تكون أعلى بسبب تكاليف النقل والتوزيع وهوامش الربح التي تضاف من قبل مسلخ الدواجن، الأسعار المدرجة لفئات مختلفة من الدجاج البيضاء، وصل سعر الدجاج الابيض 56 جنيه بينما الفراخ الساسو وصلت إلى 104 جنيه وسعر الفراخ البلدي 112 جنيه، بينما سعر الأمهات البيضاء 62 جنية.

العوامل التي تؤثر في أسعار الكتاكيت في مصر

تؤثر عدة عوامل على تكلفة الكتاكيت في مصر، حيث تؤثر العوامل الرئيسية على صناعة الدواجن في مصر على النحو التالي:

  • تكاليف العلف: تزيد تكاليف العلف بشكل كبير في بعض الأحيان، مما يؤدي إلى زيادة تكلفة الإنتاج وبالتالي زيادة في سعر الكتاكيت.
  • العرض والطلب: عندما يكون العرض أكبر من الطلب على الكتاكيت في السوق، يتجه الأسعار إلى الانخفاض، وعلى العكس إذا كان الطلب أكبر من العرض.
  • تكاليف الإنتاج والعمالة: تقلبات في تكاليف الإنتاج والعمالة تسهم في زيادة نفقات الإنتاج وبالتالي ارتفاع أسعار الكتاكيت في مصر.