يُسعد كل أولياء الأمور.. قرار عاجل من وزارة التعليم قبل انطلاق العام الدراسي الجديد

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بأنه قد عقد اجتماع مع عدد كبير من المعلمين المتميزين في المرحلة الثانوية، وذلك من أجل تفعيل دور القنوات التعليمية والمنصات المختلفة التابعة لوزارة التعليم خلال العام الدراسي الجديد، وذلك بهدف جعل تلك المنصات تجذب الآف من الطلاب في المرحلة الثانوية وتحقق التناغم المطلوب منها كمنصات تعليمية متميزة.

قرار هام من التعليم يُسعد أولياء الأمور

كشف وزير التعليم عن كون تلك الإجراءات والخطوات التي ستتم بالوقت الحالي وتفعيل دور المنصات التعليمية بالشكل الأمثل، هدفها الحقيقي هو التخفيف عن كاهل أولياء الأمور وجعل الطلاب ليسوا بحاجة إلى الدورس الخصوصية، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة للطلاب من خلال القنوات التعليمية.

وأشارت التقارير الرسمية، بأن الوزارة قد اختارت مجموعة كبيرة من المعلمين الأكفاء ذوى الخبرة، وذلك من أجل بدء العمل فى القنوات والمنصات التعليمية خلال العام الدراسي الجديد، ومن ثم تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب على مستوى كل محافظات الجمهورية.

وأوضحت المصادر نقلًا عن مسؤوين في وزارة التربية والتعليم بأن المحتوى التعليمي الذي يتم تقديمه عبر القنوات التعليمية سيكون مميز وفعال ويجذب الطلاب ومن ثم يحقق أكبر استفادة ممكنة.

حقيقة تأجيل الدراسة بسبب الكورونا

نفى مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، كل الشائعات التي تتردد في هذه الفترة حول إمكانية أن يكون هناك تأجيل للدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدة بأن قرار تأجيل الدراسة ليس من اختصاص الوزارة في الأساس بل هو خاص بلجنة إدارة الأزمات والتابعة لمجلس الوزراء، وحتى هذه اللحظة لا توجد أي نية لاتخاذ مثل هذه القرارات، حيث إن حالات المتحور الجديد قليلة للغاية.