حر ومطر ورعد وتراب.. الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس حتى الجمعة 1 سبتمبر 2023

 

تعرف على حالة الطقس للأيام الستة المقبلة. كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات الطقس ودرجات الحرارة خلال 6 أيام المقبلة، بدءاً من اليوم الأحد 27 أغسطس وحتى الجمعة المقبل 1 سبتمبر، وحذر خبراء الأرصاد الجوية من استمرار الظواهر الجوية السائدة طوال تلك الفترة. وأبرزها اضطراب الملاحة البحرية، إذ يتراوح ارتفاع الموج بين 2 و3 أمتار، داعيا المصطفين إلى أخذ الحيطة والحذر. ومن خلال موقعنا سنوضح لكم أهم التفاصيل، تابعونا

 

تعرف على حالة الطقس للأيام الستة المقبلة

حالة الطقس حتى الأول من سبتمبر
حالة الطقس حتى الأول من سبتمبر

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن تشهد الـ 6 أيام المقبلة طقسًا حارًا رطبًا خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويسود طقس شديد الحرارة على البلاد. مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما تشهد مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد طقساً معتدلاً، وطقساً رطباً خلال ساعات الليل، ويسود طقس حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، و وتشهد بعض مناطق الجمهورية نشاطًا متقطعًا للرياح، مما يقلل الشعور بارتفاع نسبة الرطوبة خلال ساعات الليل.

 

 

تعرف على طقس اليوم الأحد 27 أغسطس

 

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن اليوم الأحد 27 أغسطس يشهد عودة هطول الأمطار من جديد، وفرص سقوط أمطار خفيفة، من المتوقع أن تكون رعدية أحيانًا، ونسبة حدوثها 30% تقريبًا، على مناطق جنوب سيناء وجنوب الأحمر. سلال البحر (حلايب وشلاتين) على فترات متقطعة وفرص ضعيفة لتساقط أمطار خفيفة تصل نسبة حدوثها نحو 20% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية (مطروح والسلوم) على فترات متقطعة وتكون الأمطار خفيفة. حتى لا تؤثر على سير الأنشطة اليومية، وحذر خبراء الأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة البحرية اليوم على خليج السويس وسرعة الرياح تتراوح ما بين 44 كم/ساعة إلى 56 كم/ساعة، فيما يتراوح ارتفاع الموج ما بين 2 و2. ويصل ارتفاعه إلى 3 أمتار، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

 

تعرف على حالة الطقس ليومي الاثنين 28 أغسطس والثلاثاء 29 أغسطس

 

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد نشاط الرياح يومي الاثنين 28 والثلاثاء 29 أغسطس نشاطًا متقطعًا للرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

تعرف على حالة الطقس ليوم الأربعاء 30 أغسطس

 

ويشهد الأربعاء المقبل الموافق 30 أغسطس نشاطًا متقطعًا للرياح على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

 

تعرف على حالة الطقس ليومي الخميس 31 أغسطس والجمعة 1 سبتمبر

 

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع نشاط الرياح يومي الخميس 31 أغسطس والجمعة 1 سبتمبر على مناطق الساحل الشمالي الغربي وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.