زيادة 350 في المعاشات.. مفاجأة سارة تُسعد الملايين بشأن الزيادة الجديدة في هذا التوقيت

تعديل جديد لأصحاب المعاشات.. اتخذ مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، قرار ًبصرف زيادة جديدة في معاشات كل من، أعضاء نقابات الأطباء البشريين، وأعضاء نقابات الصيادلة، وأعضاء نقابات أطباء الأسنان، والأطباء البيطريين، وتقدر قيمة الزيادة الجديدة بـ350 جنيهًا شهريًا.

موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة

وبناءً على هذا القرار، سوف يتم صرف نحو 1350 جنيهًا شهريًا كزيادة تصرف كل ثلاثة أشهر، وذلك بدلًا من الـ 1000 جنيه التي كانت تصرف شهريًا، وسيتم تطبيق هذه الزيادة اعتبارًا من الصرفية المقبلة الخاصة بشهر أغسطس الحالي.

فيما قام اتحاد المهن الطبية بإرسال خطابات إلى النقابات الطبية الأربعة، حيث تحدد فيها المواعيد الرسمية لـ  صرف معاشات الأعضاء الجديرين بهذه الزيادة خلال عام 2023، حيث تم صرف دفعة أغسطس خلال أيام الثامن، والتاسع، والعاشر من أغسطس 2023، على تتم دفعة نوفمبر خـلال أيام السابع ،والثامن، والتاسع، من نوفمبر 2023.

كما أعلن اتحاد نقابات المهن الطبية، عن إطلاق خدمة جديدة للأعضاء بالمعاشات، حيث يتم من خلالها إرسال رسائل على أرقام هواتفهم الشخصية لإبلاغهم بموعد صرف المعاشات، وموعد تحديث بياناتهم من أجل استمرارية الصرف.

الجدير بالذكر أن  المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة،  قد عقدت جلسة جديدة يوم الإثنين الموافق 21 أغسطس 2023، للنظر في قضية تخص صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، والتي تمثل نسبة 80% من آخر خمس علاوات لم تضم إلى الأجر الأساسي.