«معقول دا بجد» ….. قرار الحكومة بشأن تأجيل موعد بدأ العام الدراسي الجديد 2023..اعرف الحقيقة

فيروس كورونا هو نوع من الفيروسات ينتمي إلى عائلة “كورونافيريدي”، وهذه العائلة تضم العديد من الفيروسات المعروفة تشمل الفيروسات التي تنتمي إلى هذه العائلة الفيروسات التي تسبب الأمراض للحيوانات والإنسان على حد سواء تسبب بعض أنواع فيروسات كورونا أمراضًا خفيفة مثل نزلات البرد، في حين تُسبب أنواع أخرى أمراضًا خطيرة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS-CoV) ومتلازمة الجهاز التنفسي الحاد (SARS-CoV)، والتي اندلعت في السنوات السابقة.

موعد بدأ العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2023/2024، حيث سينطلق العام الدراسي في يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، ويستمر حتى السبت 8 يونيو 2024. ستُشمل هذه الفترة جميع مستويات التعليم في المدارس الحكومية والمدارس الرسمية والمدارس الرسمية للغات، بالإضافة إلى المدارس الخاصة والمدارس الخاصة للغات، وستكون إجازة منتصف العام الدراسي ابتداءً من يوم 27 يناير 2024.

حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد

نفى الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الأخبار المتداولة حول تأجيل الدراسة بعد اكتشاف حالتي إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الأدلة العلمية حتى الآن لا تدعم هذا السيناريو.

وقد قام حسام عبد الغفار بشرح تفاصيل اكتشاف أول حالتين مصابتين بمتحور جديد من فيروس كورونا، حيث أفاد بأن الشخصين المصابين يعانيان من أعراض تشبه الالتهابات التنفسية المعروفة وأشار إلى أن هذا المتحور قد يكون له تأثيرات مختلفة عن السلالات السابقة من الفيروس كما تحدث حسام عبد الغفار عن تأثير هذا المتحور على الأوضاع الصحية والتعليمية، حيث يمكن أن يؤدي إلى تأجيل الدراسة واتخاذ إجراءات احترازية إضافية للحد من انتشاره.

خلال مشاركته في حوار هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” الذي يُبث على قناة صدى البلد، أكد أنه يُشدد على أهمية ارتداء الكمامات في الأماكن المكتظة بالزوار، وعندما يعاني الفرد من أمراض التنفس أو نزلات البرد. كما أشار إلى أهمية تعزيز جهاز المناعة من خلال تناول نظام غذائي صحي ومتوازن.