أمطار ورياح.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الأول من سبتمبر (صور)

عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة للفترة القادمة، بدايةً من اليوم الأحد الموافق 27 أغسطس وحتى يوم الجمعة المقبل الموافق 1 سبتمبر، وتوقعت الأرصاد الجوية في بيانها الرسمي بأن يسود طقس حار رطب خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، خلال الأيام القادمة، ويسود طقس شديد الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلًا على مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ويسود طقس مائل للحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، هذا ومن المتوقع نشاط رياح على بعض المناطق، ما يخفف من الإحساس بزيادة نسب الرطوبة ليلًا، ويقلل من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بصورة ملحوظة.

حالة الطقس حتى الأول من سبتمبر

وأضافت الأرصاد الجوية في بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس الفترة القادمة، بأن درجات الحرارة العظمى على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 33 درجة مئوية وحتى 35 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وتصل درجات الحرارة المحسوسة إلى 37 درجة مئوية، بينما تتراوح درجات الحرارة العظمى نهارًا على مناطق جنوب الصعيد ما بين 40 درجة مئوية إلى 45 درجة مئوية، وتصل درجات الحرارة المحسوسة إلى 46 درجة مئوية، وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن تشهد الفترة المقبلة، حدوث الظواهر الجوية الآتية:

حالة الطقس حتى الأول من سبتمبر
حالة الطقس حتى الأول من سبتمبر
  • اليوم الأحد 27 أغسطس:
    1. فرص لتساقط أمطار خفيفة يتوقع بأن تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلال البحر الأحمر (حلايب، شلاتين) على فترات متقطعة.
    2. فرص ضعيفة لتساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية (مطروح، والسلوم)، على فترات متقطعة.
    3. اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح تتراوح ما بين 44 كم/ س إلى 56 كم/ س بينما يتراوح ارتفاع الموج ما بين 2 متر إلى 3 متر.
    4. تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
  • يومي الاثنين 28 أغسطس والثلاثاء 29 أغسطس:

تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

  • يوم الأربعاء 30 أغسطس:

تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

  • يومي الخميس 31 أغسطس والجمعة 1 سبتمبر:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.