“ميكس حر علي أمطار “.. الأرصاد تُحذر من ظاهرة جوية مسيطرة في طقس الـ 6 أيام القادمة

 

تعرف على حالة الطقس للأيام الستة المقبلة. نشرت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس ودرجات الحرارة خلال 6 أيام المقبلة، ابتداء من اليوم السبت 26 أغسطس، وحتى الخميس المقبل، الموافق 31 أغسطس، وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن هناك فرص لأمطار خفيفة. على بعض المناطق على فترات متقطعة، ومن المتوقع أن تكون هذه الأمطار رعدية، وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة القصوى على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري خلال الأيام المقبلة ستصل إلى 33 درجة مئوية. و34 درجة مئوية، فيما سجلت درجات الحرارة المحسوسة عند مستوى 36 درجة مئوية. ومن خلال موقعنا سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على حالة الطقس للأيام الستة المقبلة

حالة الطقس حتى نهاية شهر أغسطس 2023
حالة الطقس حتى نهاية شهر أغسطس 2023ن

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح على بعض المناطق، مما يخفف الشعور بزيادة نسب الرطوبة خلال ساعات الليل، كما يسود طقس حار ورطب خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومصر. السواحل الشمالية، ويسود طقس شديد الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد. تشهد مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، نهارًا، طقسًا حارًا ورطبًا إلى حد ما خلال ساعات الليل، ويسود طقس حار على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع حدوث الظواهر الجوية التالية :

السبت 26 أغسطس:

ويظهر الضباب خلال ساعات الصباح الباكر من الساعة 4 صباحا وحتى الساعة 7 صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة بالقرب من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتنشط الرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، قد تثير الرمال والأتربة على محافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة، رعدية أحيانًا، تصل نسبة حدوثها إلى نحو 30%، على مناطق جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين، على فترات متقطعة.

-اضطرابات بحرية بالبحر الأحمر وخليج السويس، وسرعة الرياح تتراوح من 50 كم/ساعة إلى 70 كم/ساعة، وارتفاع الموج من 2.5 إلى 3.5 متر.

الأحد 27 أغسطس:

أمطار خفيفة، رعدية أحيانًا، تصل نسبة حدوثها إلى نحو 30%، على مناطق جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين، على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الإثنين 28 أغسطس والثلاثاء 29 أغسطس:

وتنشط الرياح على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

الأربعاء 30 أغسطس والخميس 31 أغسطس:

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلادعلى فترات متقطعة.