لازم تخلي بالك.. الأرصاد تحذر: أمطار وأتربة تضرب هذه المحافظات خلال الساعات المقبلة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنها تتوقع بأن يكون هنك بعض التغيرات في حالة الطقس خلال يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس 2023، وذلك ليسود طقس حار على القاهرة الكبرى وكذلك على السواحل الشمالية وعلى الوجه البحري، ولتصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة إلى نحو 33 درجة، مع وجود نشاط للرياح يلطف من حالة الجو وخاصة خلال ساعات الصباح الباكر وكذلك في أواخر ساعات الليل.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس يوم الجمعة

توقعت هيئة الأرصاد بأن يكون هناك طقس حار رطب في الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، في حين سيكون شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار، ومع دخول ساعات الليل سيكون هناك تحسن ملحوظ في درجات الحرارة وتقل نسبة الرطوبة مما يساعد على تلطيف الأجواء بشكل أكبر.

وأشارت الهيئة بأن بعض المناطق سوف تشهد ظهور سحب منخفضة خلال ساعات النهار، وهو الأمر الذي يتسبب في حجب أشعة الشمس وتحسين حالة الجو.

وحذر مسؤولي هيئة الأرصاد الجوية بأن هناك شبورة مائية، قد تضرب بعض الطرق السريعة والمكشوفة والقريبة من المسطحات المائية، وتسبب في حدوث انخفاض في الرؤية الأفقية وخاصة خلال ساعات الصباح الباكر.

ومن بين الظواهر الجوية التي تضرب البلاد خلال يوم الغد، هي حدوث نشاط للرياح على عدة مناطق أبرزها الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، وستكون تلك الرياح مثيرة بالأتربة والرمال في بعض المحافظات وخاصة الجنوبية على غرار محافظة الوادي الجديد.

وأشار بيان هيئة الأرصاد بأن هناك بعض المناطق التي قد تتعرض لأمطار خفيفة وقد تكون رعدية بنسبة 30% وخاصة على جنوب البلاد ومناطق حلايب وشلاتين على فترات متقطعة من اليوم.