محتاجة دماغ شغالة .. ماهو جمع كلمة ” امرأة ” التي أثارت جدل المدرسين والطلاب؟ اعرفها فورا

ماهو جمع كلمة ” امرأة ” التي أثارت جدل المدرسين والطلاب ؟ اعرفها فورا .. حيث هذه الجملة واحدة من الجمل التي تحتاج فطنة وذكاء حيث كشف الدكتور ربيع عبدالوهاب وهو أستاذ اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم عن اجابة ماهو جمع كلمة إمرأة في اللغة العربية الفصحى ، حيث أعلن أن جمعها مشهور ويتلفظ به جميع الناس يوميا لكن قلة من يعرفون الاجابة فأجاب كالآتي.

ماهو جمع كلمة ” امرأة ” التي أثارت جدل المدرسين والطلاب؟

جمع كلمة إمرأة هو نساء معللا اجابته أنه مؤكداً لا يوجد لها جمع تماما من نفس جنسها ، حيث كشف إلى أنه وجد مجموعة كبيرة من المعاجم التي نصت على جمع كلمة امرأة هو كلمة نساء وذلك مثل معجم معجم اللغة العربية المعاصر , لذلك جمع امرأة في اللغة العربية هو: نساء ونسوة من غير لفظها كما كشف أن  امرؤ هو جمع رجال وليس جمع كلمة امرأة.

 لماذا لا يوجد جمع لـ(امرأة) من لفظها ، ومفرد لـ(نساء) من لفظها ؟

الإجابة هي لأننا لم نسمع أي خبر من العرب يشير لذلك ,وسبب عدم سماعنا ذلك عن  أحد من العرب هو استغناؤهم الكامل عنه بغيره وذلك مثلا كاستغنائهم عن الفعل في الكلمات التالية : ( ودع) و (وذر) بكلمات مثل (ترك) وغير ذلك كثير، ليبرهنوا لجميع الأجيال من بعدهم أن العرب أمة حكيمة واسعة المعرفة فيما تستعمله وفيما تتركه من مفردات اللغة العربية.