«لو في عربيتك إرميه حالا»…قرار حكومي بفرض غرامة مالية كبيرة عند حمل هذا الشيء في سيارتك..لو اتمسكت وهي معاك هتدفع غرامة !!

قواعد القيادة هي توجيهات وتعليمات وضوابط التي تقوم بتحديد كيفية تصرف الأشخاص خلال قيادة المركبات على الطريق وفي الشارع حيث تهدف هذه القواعد إلى ضمان السلامة لقائد السيارة والركاب والمشاة، وتقليل حوادث الطرق والأضرار التي يتم حدوثها نتيجة للتصرفات غير المنضبطة أثناء القيادة، المخالفات المرورية هي أفعال غير قانونية يفعلها السائق أثناء القيادة، وقد تُحدث في فرض غرامات مالية أو عقوبات أخرى؛ تختلف المخالفات من أشياء صغيرة مثل عبور الإشارة الحمراء، إلى مخالفات خطيرة مثل القيادة تحت تأثير الكحول أو زيادة السرعة بشكل كبير ومفاجئ.

غرامة مالية كبيرة عند مخالفة القواعد المرورية

«لو في عربيتك إرميه حالا»…قرار حكومي بفرض غرامة مالية كبيرة عند حمل هذا الشيء في سيارتك..لو اتمسكت وهي معاك هتدفع غرامة !!

إن من أهم القواعد التي أكدت عليها الحكومة هي عدم القيادة بسرعات كبيرة والتعامل مع مسؤولي المرور وعدم الفرملة أو القيادة بدون رخصة سارية المفعول، والمخالفين يتم فرض غرامات عليهم  تتراوح بين 50 ألف جنيه، ليس ذلك فقط بل يمكن أن يتم مصادرة رخصة قيادتهم، أو قد يتم منعهم من القيادة لفترة زمنية محددة.

إذا كانت هناك أشياء محظورة أو ملصقات داكنة في السيارة تتداخل مع المنظر ، فيمكن للسائق تجنب العقوبة الشديدة بدفع ميلغ قدره 50 جنيها فقط، ويمكن أن يواجه غرامة إضافية تصل إلى 300 جنيها وأن يحرم من رخصة القيادة؛ حيث إن عصيان قواعد المرور ومتطلبات شرطة المرور  بالطبع  يمكن أن يؤدي إلى غرامة كبيرة، على سبيل المثال يمكن أن يؤدي ترك سيارة في مكان غير مخصص للتوقف والتدخل في حركة المرور إلى دفع غرامة تكون من 200 إلى 2 ألف جنيه.