خبر مفرح لأصحاب العدادات القديمة .. الكهرباء تستجيب لشكاوي المواطنين .. التفاصيل من هنا

قامت الصفحة الرسمية للشركة القابضة للكهرباء بنشر منشور توعية وتحذير لجميع المواطنين على المنصات الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك فيما يخص عدادات الكهرباء القديمة خاصة المصنوعة من النوع السويدي وهي التي تم إعتمادها قبل عام 2019، حيث يجب الذهاب إلى أقرب فرع لشركة الكهرباء لأنه يسبب أعطال وشكاوى من قبل المواطنين في الفترة الماضية، والوضع في الإعتبار تطوير منظومة الكهرباء وما بها من عيوب يتم إصلاحها على الفور.

تصريحات وزير الكهرباء 

قال السيد وزير الكهرباء محمد شاكر إن الوزارة والقطاع الكهربائي قامو بوضع خطة تطويرية لقطاع الكهرباء وأصبح من السهل على المواطنين تحويل العداد القديم إلى عداد مسبوق الدفع وتعمل المحطات بالتقنيات حديثة التشغيل التي لم يتم إستخدامها من قبل.

وهو ما ظهر في الفترة الأخيرة لتلبية إحتياجات الطاقة السريعة في المحطة الواحدة تصل إلى 4800 ميجاوات وإستخدام الفائض في ربط الطاقة بين الدولة والدول المجاورة فوصلت قدرة الشبكة إلى 57 ألف ميجاوات.

التحويل من عداد الكهرباء القديم إلى عداد مسبوق الدفع

يجب على المواطنين الذين يمتلكون عدادات قديمة تقليدية بمنازلهم التحويل إلى العداد مسبوق الدفع وذلك عن طريق الذهاب إلى أقرب شركة كهرباء موجودة بالمنطقة الخاصة به والقيام بالتالي :

  • أولاً يتم ملء طلب التحويل بالبيانات الخاصة به.
  • تقديم صورة البطاقة الشخصية.
  • وأخيراً قم بتقديم طلب آخر إلكترونياً على الموقع الرسمي للوزارة.