تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسي.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المصريين

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة، عن كون الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بضرورة تأجيل تطبيق زيادة أسعار الكهرباء خلال الفترة الحالية، وذلك طبقًا لخطة الدولة لمساعدة المواطنين في مواجهة أعباء الحياة وكذلك مراعاة البعد الإجتماعي والأزمات الاقتصادية الكبيرة التي يمر بها العالم في الفترة الحالية.

موعد زيادة أسعار الكهرباء في مصر

أعلن مجلس الوزراء خلال الساعات الأخيرة، بأن هناك قرار حازم واستثنائي قد تم اتخاذه خلال الاجتماع الأخير للحكومة وذلك بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح بيان المجلس، بان الحكومة قد قررت إرجاء تطبيق الزيادة المقررة 6 اشهر اخرى، ليبدأ تطبيق الزيادة الجديدة من أول يناير 2024، ويتم تحصيل الفاتورة بالأسعار الجديدة مع بداية العام المقبل.

وأشارت التقارير الإعلامية، بان تلك هي المرة الثالثة التي يتم فيها تأجيل زيادة أسعار الكهرباء، حيث تم في البداية التأجيل حتى يناير 2023 ومن ثم قررت الحكومة التأجيل مرة أخرى حتى يوم 30 يونيو 2023، ومن ثم قد جاءت هذه المرة نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

أسعار شرائح الكهرباء بعد الزيادة

وكشفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء، بان قرارات تأجيل زيادة أسعار الكهرباء، تكلف خزاين الدولة نحو 25 مليار جنيه تقريبًا، وذلك بسبب زيادة أسعار الغاز الطبيعي والوقود، وخلال الشهر القليلة المقبلة ستكلف الدولة نحو 10 مليار جنيه إضافة بسبب التأجيل حتى يناير المقبل.

الجدير بالذكر بان أسعار الشرائح التي سيتم تطبيقها بعد الزيادة ستكون على هذا النحو التالي:

  • الشريحة الاول :من صفر الي 50 كيلووات سعرها 48 قرشاً
  • الشريحة الثانية : من 51 الي 100 كيلووات يصل سعرها إلى نحو 58 قرشاً
  • الشريحة الثالثة : من 100 ال 200 كيلووات وسعرها 77 قرشاً
  • الشريحة الرابعة : من 201 الي 350 كيلووات وتقدر بـ106 قروش
  • الشريحة الخامسة من 351 الي 650 كيلووات وسعرها 128 قرشاً
  • الشريحة السادسة 651 الي الف كيلووات سعرها 140 قرشاً