تأجيل الدراسة لمدة 3 شهور بسبب متحور كورونا الجديد.. وزارة التعليم تحسم الجدل

انتشرت في الساعات الأخيرة أنباء حول رغبة وزارة التربية والتعليم بتأجيل الدراسة لمدة 3 شهور، وذلك في حال انتشار متحور فيروس كورونا الجديد والمعروف باسم “EG5″، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل وبدأت التساؤلات تزداد من قبل السادة أولياء الأمور حول مدى صحة تلك الأنباء وهل بالفعل من الممكن بأن يتم تأجيل الدراسة وتأخير موعد بدايتها أم ان الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

التعليم تنفي تأجيل موعد بدء الدراسة

نفى مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم صدور أي قرار رسمي من قبل الجهات المعنية في الوزارة أو في مجلس الوزراء بشأن تأجبل الدراسة في حال حدوث انتشار متحور EG5 داخل مصر في الفترة المقبلة.

وأوضح المصدر، بان الحديث عن تأجيل الدراسة أو تحويلها أونلاين أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على كون هذا القرار ليس من اختصاص وزارة التربية والتعليم في الأساس، بل هو من اختصاص لجنة إدارة الازمات بمجلس الوزراء، والتي تنعقد وتصدر قرارات عاجلة في حال حدوث أي شيء طارئ.

وقالت مصادر التربية والتعليم، بأنه حتى هذه اللحظة لم تصدر أي معلومات من قبل مجلس الوزراء بشأن ظهور المتحور الجديد من الكورونا في مصر، وكذلك لا توجد أي قرارات قد تم اتخاذها من قبل لجنة الأزمات في مجلس الوزراء بشأن تأجيل الدراسة أو تحويلها أونلاين بسبب هذا المتحور.

والجدير بالذكر بأن وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت في وقت سابق عن بداية الدراسة للعام 2023-2024 من يوم 30 سبتمبر  المقبل، وذلك على أن يستمر حتى يوم السبت 8 يونيو 2024 وذلك بالنسبة لجميع المراحل التعليمية بدءًا من الابتدائية مرورًا بالإعدادية والثانوية.