يحدث لاول مرة.. الحكومة توافق على تخفيض الحد الأدنى للقبول في هذه الكليات

كشف مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عن عدة قرارات، وذلك خلال اجتماعه الأخير في مقر الحكومة داخل مدينة العلمين الجديدة، بما في ذلك قرار يخص الطلاب الناجحين في الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، وهو أمر يحدث للمرة الأولى وفقًا لما ذكرته بعض التقارير الإعلامية والتي أشارت بأن قرار الحكومة قد دخل حيز التنفيذ فورًا.

قرار هام من الحكومة يُسعد طلاب الثانوية

أعلن مجلس الوزراء عن موافقته الرسمية على تخفيض الأدنى للقبول في كل الجامعات والمعاهد العليا وذلك بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2022-2023 وذلك بنحو 1% لأبناء محافظة شمال سيناء فقط.

وقالت مصادر مسؤولة بالحكومة بأن القرار قد دخل حيز التنفيذ على الفور وسيتم الإعلان عن تفاصيله خلال الساعات القليلة المقبلة ليتمكن طلاب شمال سيناء من دخول الكليات والجامعات بحد أدنى أقل بنحو 1%.

وكانت وزارة التعليم العالي قد أكدت في بيان رسمي لها بأن أعمال تنسيق المرحلة الثانية للقبول في كل الكليات والمعاهد الحكومية مستمرة بالفعل وذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك عبر شبكة الإنترنتز

وأوضحت وزارة التعليم في بيانها، بان نحو 235 ألف طالب وطالبة من جميع الشعب، قد قاموا بتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني في المرحلة الثانية حتى هذه اللحظة.

وكانت الوزارة قد طلبت من الطلاب والطالبات الذين تتناسب مجاميعهم مع تنسيق المرحلة الثانية 2023، بضرورة الدخول إلى الموقع الإلكتروني ومن ثم تسجيل رغباتهم خلال الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي وقبل غلق باب المرحلة الثانية ومن ثم إعلان النتائج بشكل نهائي.