هل هي فرصة للشراء الآن؟.. هبوط مفاجئ في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 مفاجأة

شهدت أسعار الذهب مع بداية تعاملات اليوم الجمعة بعض التغيرات الملحوظة، وذلك استمرارًا لحالة عدم الاستقرار التي يعاني منها المعدن الأصفر داخل السوق المحلي على مدار الـ72 ساعة الماضية، حيث ارتفعت الأسعار بشكل مفاجئ إلى نحو 2400 جنيه للجرام عيار 21 ومن ثم هبط إلى نحو 2200 جنيه وبعد ذلك ارتفع مرة أخرى إلى نحو 2300 جنيه، وهو الأمر الذي دفع البعض للتساؤل حول السبب وراء هذه الحالة من عدم الاستقرار في سعر الذهب خلال الفترة الحالية وهل سيكون هناك ثبات قريب في الأسعار أم أن تلك الحالة من المتوقع استمرارها في الآونة المقبلة.

أسعار الذهب اليوم في مصر

هبط سعر جرام الذهب مع بداية تعاملات اليوم الجمعة في محال الصاغة وكذلك من خلال المواقع الإلكترونية التابعة لكبرى شركات الذهب في مصر.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم داخل السوق المحلي على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم قد سجل نحو 2280 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 24 قد سجل داخل أسواق الصاغة نحو 2600 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 18 اليوم 1950 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب في محال الصاغة قد وصل إلى نحو 18200 جنيه.
  • سعر أوقية الذهب في السوق المحلي سجلت نحو 81200 جنيه.

بحسب مصادر مسؤولة في شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، فإن التذبذب الذي ضرب سوق الذهب في مصر خلال هذه الفترة يرجع إلى العديد من العوامل، ولعل أبرزها هو قرار الحكومة بشان الإعفاءات الجمركية على الذهب القادم من الخارج.

وكنات التقارير الإعلامية، قد أكدت بأن سعر أوقية الذهب عالميًا قد افتتحت التعاملات خلال يوم أمس الخميس عند 1904 دولارات، واختتمت عند 1895 دولارًا.