فرصة من ذهب هتحول لأقرب جامعة ليك.. اليكم قواعد تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات

 

تعرف على قواعد النقل للحد من الاغتراب بين الجامعات 2023. أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، الدكتور أيمن عاشور ، أمس الاثنين 14 أغسطس ، نتائج المرحلة الأولى للتنسيق الجامعي 2023 ، والوزير. اكدت وزارة التعليم العالي ان موقع التنسيق الجامعي يبدأ في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة بالتسجيل العام للمرحلة الثانية ابتداء من اليوم الثلاثاء 15 اغسطس وحتى السبت المقبل الموافق 19 اغسطس الجاري ، وكشفت وزارة التعليم العالي. الحد الأدنى للتنسيق للمرحلة الثانية ، وكافة التفاصيل المتعلقة بها ، والإعلان عن تنسيق كليات المرحلة الأولى والحد الأدنى لكل كلية. خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل تابعونا

 

تعرف على قواعد التحويل لتقليل العزلة بين الجامعات 2023

فرصة من ذهب هتحول لأقرب جامعة ليك.. اليكم قواعد تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، عن فتح باب التحويلات للحد من الغربة للمرحلتين الأولى والثانية معًا ، بعد إعلان نتائج المرحلة الثانية من التنسيق ، ويتم الكشف عن النتيجة ضمن الحدود المقررة. النسبة المئوية وهي 10٪ حسب الطاقة الاستيعابية للكيلوغرام الذي يرغب الطالب في التحويل إليه ويشترط أن تكون الكلية في إطار التنظيم الجغرافي أ ويسمح للطالب بالتحويل مرة واحدة فقط وهناك ليس نقل ثلاثي. بعد ظهور نتائج المرحلة الثالثة من التنسيق ، يتم فتح باب التحويل للمرحلة الثالثة وفق نفس القواعد ، ويتم تقديم طلب التحويل بين الكليات إلكترونياً عبر موقع التنسيق.

 

تعرف على قواعد التحويل لتقليل العزلة بين الجامعات 2023

 

الهدف الأساسي من نقل الطالب هو تقليل نفرته. تنقسم عملية التحويل إلى نوعين ، تحويل الطالب إلى كلية غير مطابقة ونقل الطالب إلى كلية مقابلة. قواعد النقل لهذا العام هي كما يلي:

 

تعرف على قواعد تحويل الطالب إلى كلية مقابلة:

 

يمكن للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية خارج منطقته الجغرافية “أ” تقديم طلب للتحويل إلى كلية مقابلة في منطقته الجغرافية “أ” فقط ، دون النظر إلى الحد الأدنى من مجموع الدرجات المقبولة من قبل الكلية إلى يتم نقلها إلى.

يُسمح للطالب بالتحويل إلى الكلية المقابلة ذات الحد الأدنى في منطقته الجغرافية A ، إذا كان هناك أكثر من كلية مقابلة في المنطقة الجغرافية A.

 

تعرف على قواعد تحويل الطالب إلى كلية غير مطابقة:

 

يمكن للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية خارج منطقته الجغرافية أو داخل منطقته الجغرافية تقديم طلب للتحويل إلى كلية غير معادلة ضمن منطقته الجغرافية A فقط ، بشرط حصول الطالب على الحد الأدنى من الدرجات المقبولة من الكلية إلى يتم التحويل إليها سواء عن طريق نظام الانتساب أو الانتساب.

يشترط على الطالب استيفاء جميع قواعد القبول بالكلية بما في ذلك اجتياز اختبارات القدرات للكليات التي يتطلب قبولها اجتياز اختبار القدرات.