العداد هيتسحب منك.. تحذير شديد من شركة الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المصرية عن سياسات جديدة تتعلق بفصل التيار الكهربائي ورفع العدادات، بهدف الحفاظ على استدامة الكهرباء في البلاد. سنسلط الضوء فيما يلي على الحالات التي يتم فيها سحب العدادات القديمة من قبل المواطنين.

رفع العدادت القديمة وقطع التيار الكهربائي

سوف تقوم شركة توزيع الكهرباء بسحب العدادات القديمة في الحالات التالية:

  • حدوث تلف في الأختام الموجودة على العداد: إذا تعرضت أختام العداد للتلف، فقد يتم سحب العداد لإجراء فحص وإصلاح العطل وضمان دقة القراءات.
  • قيام بعض المواطنين بعمل وصلات كهرباء غير قانونية بعيدة عن العدادات: إذا قام أشخاص بتوصيل الكهرباء بشكل غير قانوني من غير العدادات، فقد يتم سحب العداد لمنع التوصيل غير القانوني وتطبيق الإجراءات اللازمة.
  • إمداد الغير بالكهرباء الموردة للمشترك: إذا قام مشترك بتوصيل الكهرباء لشخص آخر غير مشترك رسمياً، فقد يتم سحب العداد لمنع توزيع الكهرباء لأشخاص غير مرخص لهم.
  • قيام المستهلك بتوصيل تيار كهربائي إلى وحدات أخرى تابعة له غير متعاقد عليها في الوزارة: إذا قام المستهلك بتوصيل الكهرباء لوحدات أخرى لم يتم تسجيلها رسمياً في الوزارة، فقد يتم سحب العداد لتنظيم التوصيلات ومنع استخدام غير المرخص للكهرباء.
  • حدوث خلل بشكل غير مقصود في العداد الكهربائي: إذا حدث خلل غير مقصود في العداد الكهربائي يؤثر على دقة القراءات، فقد يتم سحب العداد لتصليحه أو استبداله بعداد جديد.
  • منع موظفي الشركة من القيام بأعمالهم والقيام بقراءة العداد بشكل دوري ومنتظم: إذا تعرض موظفو الشركة لعراقيل تمنعهم من الوصول إلى العداد لقراءته بشكل منتظم، فقد يتم سحب العداد لضمان دقة القراءات والتحكم في الاستهلاك.
  • إزالة الموقع المتعاقد على توريد الكهرباء له بدون إذن من قبل الشركة: إذا تم إزالة الموقع المتعاقد عليه لتوريد الكهرباء دون إذن من الشركة، فقد يتم سحب العداد وتعليق التوريد حتى يتم توفير الإذن اللازم.
  • تأخير المستهلك عن سداد قيمة فاتورة الكهرباء خلال 30 يوم من تاريخ صدور الفاتورة: إذا تأخر المستهلك عن سداد قيمة فاتورة الكهرباء لأكثر من 30 يومًا من تاريخ صدور الفاتورة، فقد يتم سحب العداد لتطبيق الإجراءات المالية المناسبة وضمان سداد المستحقات.

قرارات جديدة من الكهرباء تهم المواطنين

تم نشر تقارير إعلامية تفيد بأن الفترة القادمة ستشهد تنفيذ عدد من الإجراءات الجديدة في وزارة الكهرباء والطاقة، بهدف تسهيل تقديم الخدمات الكهربائية بشكل إلكتروني وتوفير الجهد والوقت على المواطنين، سواء كانوا يستخدمون العدادات القديمة أو عدادات الكارت تؤكد وزارة الكهرباء أنها لا تزال ملتزمة بعملية التحول الرقمي خلال هذه الفترة، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ الإجراءات المتعلقة بهذا الأمر بشكل تدريجي. وقد أعلنت الوزارة أيضًا أنها تعتزم خلال الـ 10 سنوات القادمة إلغاء جميع العدادات القديمة واستبدالها بعدادات مسبقة الدفع، وذلك في إطار خطة تم تحديدها بواسطة الوزارة لتحقيق التحول الرقمي في القطاع الكهربائي خلال الفترة القادمة.