أمطار غزيرة وحرارة شديدة.. الأرصاد تحذر المواطنين بشأن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام القادمة

 

إليك حالة الطقس خلال الأيام الستة القادمة. كشفت الهيئة العامة للأرصاد عن مستجدات الأوضاع الجوية وأبرز الظواهر الجوية التي ستشهدها البلاد خلال الأيام الستة المقبلة ابتداءً من غد الأربعاء 8 آب وحتى الاثنين 14 من نفس الشهر ، مؤكدةً أن تشهد البلاد طقس حار ورطب نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ويكون الجو حارا جدا في جنوب سيناء وجنوب البلاد ويكون الجو رطبا ليلا في جميع انحاء البلاد بالاضافة الى مستويات عالية من الرطوبة طوال الـ 6 أيام مما يزيد من الشعور بحرارة الجو. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل.

 

ها هو الطقس للأيام الستة القادمة

طقس غدًا الأربعاء 9 أغسطس

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية المصرية ، الذي أعلنته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، فإن تعرض المواطنين المباشر لأشعة الشمس يزيد من شعورهم بدرجات حرارة أعلى من المعدلات العادية بقيم تتراوح بين 2: 3 درجات مئوية. ، لذلك أصدر المسؤولون في الهيئة تحذيرًا. ومن الملح على جميع المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لتلافي هذا الشعور ، بالإضافة إلى تجنب الأضرار التي قد تسببها أشعة الشمس المباشرة.

 

تعرف على حالة الطقس للأيام الستة القادمة

أمطار غزيرة وحرارة شديدة.. الأرصاد تحذر المواطنين بشأن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام القادمة

وذكر خبراء الأرصاد أن الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الستة المقبلة ستشهد نشاطا للرياح غدا الأربعاء في مناطق القاهرة الكبرى التي ستكون رملية في مناطق أقصى جنوب البلاد وحلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر. مع هطول أمطار خفيفة على هذه المناطق قد تكون أحياناً عواصف رعدية بنسبة حدوث 20٪.

وبحسب خبراء هيئة الأرصاد ، فمن المتوقع حدوث نشاط للرياح على مدار الـ 6 أيام القادمة ، على مناطق القاهرة الكبرى ، والسواحل الشمالية ، وجنوب سيناء ، وجنوب البلاد ، على فترات متقطعة ، مع زيادة نشاط الرياح اعتبارًا من الخميس. الى يوم السبت على ضفاف البحر المتوسط وتحديدا “بلطيم – دمياط – مطروح”. – الإسكندرية – العلمين »حيث تصل سرعة الرياح إلى 30:50 كم / ساعة ، مع ارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2.5 متر.

تستمر حركة الرياح على فترات متقطعة في مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد يومي الأحد والاثنين المقبلين ، أما درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد الأربعاء فهي كالآتي: –

القاهرة والوجه البحري 37-25

السواحل الشمالية 31-24

جنوب سيناء 45-30

شمال الصعيد 45 – 24

جنوب الصعيد 46-31