“عاجل من وزير الأوقاف”.. مسجد السيدة نفيسة يشهد تجديدًا تاريخيًا وافتتاحًا رئاسيًا

 

يأتي افتتاح مسجد السيدة نفيسة ضمن خطة الدولة للعناية بالقاهرة التاريخية. نشرت وزارة الأوقاف مجموعة صور لمسجد سيدة نفيسة بعد تجديده وافتتاحه اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ، عقب الانتهاء من أعمال التحسينات والترميم فيه. وفي هذا الصدد أوضح الدكتور محمد مختار جمعة ، وزير الأوقاف ، أنه في صباح يوم الثلاثاء الموافق 8 أغسطس 2023 ، تم افتتاح مسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) بحضور الرئيس عبد الفتاح محمد. – السيسي ، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة الدولة المصرية للحفاظ على بيوت الله عز وجل من حيث الأبنية والمعاني عامة والاهتمام. في القاهرة التاريخية ومساجد آل البيت على وجه الخصوص. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل

 

اليكم افتتاح مسجد السيدة نفيسة هو جزء من خطة الدولة للعناية بالقاهرة التاريخية

"عاجل من وزير الأوقاف".. مسجد السيدة نفيسة يشهد تجديدًا تاريخيًا وافتتاحًا رئاسيًا

وأضاف وزير الأوقاف: بعد افتتاح مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي ، افتتاح مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) ، مسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه). رضي عنه) ومسجد الظاهر بيبرس والحكيم بأمر الله والسيدة فاطمة النبوية بعد تطوير هذه المساجد بالشكل الذي يناسب مكانتها وتاريخها ، يأتي اليوم الافتتاح. مسجد نفيسة العلم (رضي الله عنها).

ولاشك أن اهتمام الرئيس ببناء بيوت الله تعالى وتوجيهاته لتطوير مساجد آل البيت بما يناسب وضعها وحرصه على تدشين هذه المساجد بنفسه سواء كان ما تم تطويره مثل مسجد الإمام الحسين ومسجد السيدة نفيسة أو ما أنشئ وبُنى كمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي هو رمز العمارة الإسلامية في هذا الصدد. كان الوقت دافعا قويا لظهور هذه المشاريع على هذا المستوى المشرف الذي يستحق مكانة هذه المساجد وجمهورية جديدة ، ونسأل الله العلي القدير التوفيق له ، ولهذا نقول شكرا للرئيس السيسي على ما قدمه. اهتمام السيادة ببيوت الله تعالى ، أشكركم على تكريمكم بافتتاح مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها ينفعكم الله ويضعون ذلك في ميزان حسناتكم ، واجعلوا بناء هذه المساجد. نعمة لمصر وكل شعبها.