«5 أشهر كاملة»…الحكومة تعلن عن صرف أكثر من 500 جنيه زيادة جديدة لاصحاب المعاشات… والتطبيق في هذا الموعد

تقدم الحكومة معاش للمتقاعدين أو المسنين، لقد بدأوا في منح هذه الأموال الأسبوع الماضي وسيواصلون منحها، يمكن للناس الحصول على هذه الأموال من أماكن مختلفة مثل البنوك والآلات والحسابات عبر الإنترنت، وسوف نتعرف من خلال المقال على أهم التفاصيل حول صرف منحة أكثر من 500 جنيه 

الحكومة تعلن عن صرف أكثر من 500 جنيه زيادة جديدة لاصحاب المعاشات

«5 أشهر كاملة»…الحكومة تعلن عن صرف أكثر من 500 جنيه زيادة جديدة لاصحاب المعاشات… والتطبيق في هذا الموعد

تعتزم وزارة التضامن الاجتماعى فى مصر منح 21 مليار جنيه لـ 22 مليون متقاعد ابتداء من الخامس عشر من الشهر الجارى، هذه الأموال مخصصة للأشخاص المستحقين للتكافل والكرامة، تقدم الحكومة هذه الأموال لمساعدة المتقاعدين لأن أسعار أشياء مثل الطعام والملابس قد ارتفعت كثيرًا بسبب المشاكل التي تحدث في روسيا وأوكرانيا، سيحصل المتقاعدون أيضًا على أموال أكثر قليلاً هذا الشهر لأن الرئيس قال إنه ينبغي عليهم ذلك.

وقد تم تحديد الأماكن التي سيتم فيها صرف معاش التكافل والكرامة، تشمل هذه الأماكن أجهزة الصراف الآلي في مكتب البريد والبنوك وفروع بنك ناصر الاجتماعي.

ستكون هناك زيادة في معاشات التكافل والكرامة، وهذا يعني أن الأشخاص الذين يتلقون هذه المعاشات التقاعدية سيحصلون على أموال أكثر كل شهر، على سبيل المثال  الشخص الذي كان يحصل على 450 جنيهًا سيحصل الآن على 562.5 جنيهًا. وهذا ينطبق أيضًا على الأشخاص الذين كانوا يتقاضون 450 جنيهاً ، وعليهم الآن دفع 562.5 جنيهاً شهرياً، كما سترتفع قيمة الأموال الممنوحة للأيتام من 350 جنيهاً إلى 437.5 جنيهاً.