لقد تم حسم الجدل .. السماح لطلاب الثانوية العامة الحاصلين على مجاميع منخفضة بـ التحسين.. بيان هام من التعليم لتوضيح هذا الأمر

العديد من الأخبار التي انتشرت سريعا خلال الساعات القليلة الماضية بشأن أنه مسموح لطلاب الثانوية العامة 2023 الحاصلين على مجاميع صغيرة، إمكانية التحسين ونجد أن وزارة التربية والتعليم جاءت برد صحيح وقالت إن هذا الأمر ليس له أي أساس من الصحه والعديد من التصريحات الهامة تابعونا للتفاصيل.

حقيقة السماح لطلاب الثانوية العامة بـ التحسين

لقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانها الاخير انه لم تصدر أبدا عن وزير التربيه والتعليم الاستاذ الدكتور رضا حجازي قرارات رسمية بشأن السماح لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 بإمكانية التحسين وأوضحت الوزارة بأن عودة نظام التحسين مرة أخرى في الثانوية العامة ما زالت في مرحلة الدراسه استعدادا ليتم تطبيقها على الدفعات المقابله وليست الدفعه الحاليه .

وبناء عليه لم يصدر أي قرارات تؤكد تطبيقها على دفعة طلاب الثانوية العامة 2023، وقد كانت جميع مدارس الثانويه العامه في مصر قد أوضحت على صفحتها الرسمية بأنه لا يوجد فرصة متاحة لطلاب الثانوية العامة 2023 القيام بتحسين المجموع في ظل قانون التعليم الحالي لأن هذا الأمر بكل تأكيد يحتاج الى تشريع جديد ويتم إقراره من عدة جهات معينة.

وأما عن رأي الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حول نظام التحسين فقد قال سيادته في تصريحات سابقة له خلال بداية شهر يوليو الماضي أن هذا النظام سوف يعتبر رؤية جديدة للثانوية العامة، وقد قامت بوضعها وزارة التربية والتعليم وفيها إتاحة محاولات للطلاب لأكثر من فرصة لتحسين المجموع وهذا يجعل الثانويه مريحة للطلاب.