《مش كل الناس تعرفها》…الطريقة الصحية لسلق البيض للحصول على أكبر قيمة غذائية منه!

يعتبر البيض من الوجبات الشهية والمفيدة للجسم، فهو يحتوي على فوائد صحية كثيرة نظرًا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم، ويعد مصدرًا هامًا للكالسيوم الذي يساهم في قوة العظام والتئام الجروح، ومع أن سلق البيض هو طريقة تحضير سهلة ومعتادة، إلا أنه يجب أن تتبع الطريقة الصحيحة لتفادي إفساد قيمته الغذائية ومنع تحوله إلى “سم قاتل”.

《مش كل الناس تعرفها》...الطريقة الصحية لسلق البيض للحصول على أكبر قيمة غذائية منه!
《مش كل الناس تعرفها》…الطريقة الصحية لسلق البيض للحصول على أكبر قيمة غذائية منه!

الطريقة الصحيحة لسلق البيض

لتلافي الطريقة الخاطئة في سلق البيض إليك الطريقة الصحيحة لسلق البيض تتطلب وضع البيض في إناء به ماء على النار، مع إضافة ملعقة صغيرة من الملح، ثم يترك البيض لمدة عشر دقائق حتى يصل إلى مرحلة الغليان، بعدها، نحصل على بيض مسلوق صحي ومغذي يحتوي على قيمة غذائية عالية، وهو مناسب للأطفال والكبار على حد سواء.

من الضروري أن يتم مراقبة وقت سلق البيض بعناية، فإذا ترك البيض على النار لفترة طويلة تزيد عن عشر دقائق، قد يؤدي ذلك إلى تغيير لونه وتحوله إلى “سم قاتل”، حيث يفقد كل الفوائد الغذائية الموجودة فيه.

إذا أردت الاستمتاع بالبيض المسلوق اللذيذ والمفيد لصحتك، فتبع الطريقة الصحيحة لسلقه بمراقبة الوقت بعناية، استمتع بوجبة طعام صحية ولذيذة واحرص على الاستفادة القصوى من القيمة الغذائية للبيض لصالح صحتك ورفاهيتك العامة.