اجراء جديد… الزام ملاك العقارات المكونة من 5 طوابق بلوائح

تم الاعلان من قبل قانون البناء الموحد بالالتزامات الواجبة على ملاك العقارات والذي يتم القيام بإجراء أي نوع من التعديلات حيث صرحت المادة (72)من القانون علي أن انشاء اتحادات لشاغلى العقارات المبنية ومن خلال مقالنا سنتعرف على الزام ملاك العقارات المكونة من 5 طوابق بلوائح.

الزام ملاك العقارات المكونة من 5 طوابق باجراء

حبيث انه نص على من لا يقل عدد وحداتها عن خمس وحدات، أو المجمعات السكنية والتي تمتلك بحق انتفاع أو مؤجرة إنشاء اتحاد يضم أكثر من عقار ويمكن ان يتم ضم عدد من العقارات اما في حالة التجمعات السكنية المتكاملة يلتزم الشاغلون وملاك بإنشاء شركة أو أكثر للإدارة والصيانة.

كما انه لابد من اخطار الوحدات المحلية وغيرها من الجهات المختصة قبل مدة ثلاثة أشهر شاغلى العقارات التى تسرى عليها أحكام القانون الجديد والتى لم يتم إنشاء الاتحاد بها ومتابعة القيام بإنشاء الاتحادات أو توفيق الأوضاع .

تنص لمادة (73) من القانون وهي حالة عدم توفيق أوضاع اتحاد ملاك العقار القائم بهذا القانون وانه حالة عدم إنشاء اتحاد للشاغلين للعقار تختص الوحدة المحلية المختصة بالمحافظة والذي يقيم في دائرتها بتعيين لجنة مؤقتة للإدارة مكونة من رئيس ونائب وأمين الصندوق وذلك غير من الشاغلين والتي تتولي المهام الخاصة باتحاد الشاغلين لوقت ان يتم اجتماع الجمعية العمومية وانتخاب مجلس إدارة في القانون الجديد وهو التعرف على اتحاد شاغلى العقار.