”عاجل الرطوبة هتوصل 95″ .. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة وتحذر من ظاهرة جوية.. إليكم التفاصيل

 

كثير من الناس ينتظرون بفارغ الصبر انخفاض درجة الحرارة. كشف خبراء الأرصاد عن الأحوال الجوية خلال الساعات القادمة وخريطة للظواهر الجوية ، حيث تتعرض البلاد لموجة شديدة من درجات الحرارة المرتفعة خلال الـ 48 ساعة القادمة في شمال البلاد إلى شمال الصعيد بشرط أن تكون شديدة جداً. يسود الطقس الحار بالقاهرة الكبرى حيث تسجل درجة الحرارة 37 درجة ، والسواحل الشمالية 35 درجة نهارا ، لكن الطقس ليلاً يكون رطباً ليلاً ، وطالب خبراء الأرصاد المواطنين وكبار السن بالابتعاد عن مغادرة البلاد. المنزل ظهرا من أجل منع ضربة الشمس. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل.

 

درجات حرارة عالية

 

وتوقع خبراء الأرصاد ، في بيان نشر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ، استمرار هطول الأمطار في أقصى جنوب البلاد ، لكنها ستكون رعدية في بعض الأحيان في بعض المناطق ، حلايب – شلاتين – أسوان – أبو سمبل. – الوادي الجديد والرياح تهب على الرمال والغبار.

 

 

تعرف على حالة الطقس للساعات القادمة

 

كشفت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد ، عن خصائص الطقس خلال شهر أغسطس ، متوقعة أن تستمر البلاد في التأثر بالاكتئاب الموسمي في الهند في معظم الأيام وبالتالي سترتفع درجات الحرارة ، مشيرة إلى أن هذا يؤدي إلى زيادة كبيرة في نسبة الرطوبة في الغلاف الجوي ، وبالطبع يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة. حيث تصل الرطوبة في المناطق السياحية المطلة على البحر الأبيض المتوسط إلى 95٪ ، بينما تصل إلى 85٪ في القاهرة الكبرى ، وتصل إلى 30٪ في جنوب الصعيد خلال النهار.

 

تعرف على درجات الحرارة يوم السبت 5 أغسطس

''عاجل الرطوبة هتوصل 95" .. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة وتحذر من ظاهرة جوية.. إليكم التفاصيل

وكشف خبراء الأرصاد عن درجات الحرارة المتوقعة ليوم السبت 5 أغسطس الجاري في جميع أنحاءها على النحو التالي.

 

القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجلان درجة حرارة 37 درجة ، ومتوسط درجة الحرارة 40 درجة.

أما السواحل الشمالية فتسجل 35 درجة والعقل 38 درجة.

جنوب سيناء الكبرى يسجل 40 والمحسوسة 43

ومع ذلك ، فإن شمال الصعيد يسجل ارتفاع 40 درجة وملموس 42 درجة.