عاجل | التعليم تصدر فرمان بإغلاق المدارس يوم الأحد من كل أسبوع على مستوى الجمهورية لترشيد الكهرباء.. ومصدر يحسم الجدل

تصدر خلال الساعات الماضية اخبار حول جعل يوم الاحد من كل أسبوع يوم إجازة رسمية ولذلك لترشيد استهلاك الكهرباء، حيث قد تم الإعلان  من قبل رئيس الوزراء جعل يوم الاحد يوم عمل من المنزل لموظفي  الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء ، وسوف نتعرف من خلال المقال على حقيقة قرار إغلاق المدارس يوم الاحد من كل أسبوع اجازة  رسمية.

 التعليم تصدر فرمان بإغلاق المدارس يوم الأحد من كل أسبوع 

عاجل | التعليم تصدر فرمان بإغلاق المدارس يوم الأحد من كل أسبوع على مستوى الجمهورية لترشيد الكهرباء.. ومصدر يحسم الجدل

تم الكشف عن حقيقة ما انتشر في الساعات القليلة الماضية بشأن إغلاق المدارس يوم الأحد لترشيد استهلاك الكهرباء. هذا القرار تم تطبيقه حاليًا فقط في محافظة سوهاج، ولم يشمل جميع المدارس.

المديرية المحلية للتعليم في سوهاج قررت إغلاق ديوان الإدارة التعليمية والمدارس التابعة لها يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس وحتى إشعار آخر، وتعمل الموظفون من المنزل في هذا اليوم، كما تم حظر تشغيل الإنارة بعد مواعيد العمل الرسمية وترك مصدر إنارة واحد لغرفة الحارس فقط، المديريات والمحافظين مسؤولون عن تطبيق هذا القرار، وليس الوزارة نفسها.

تم إعلان قرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتحديد يوم الأحد القادم كإجازة رسمية لموظفي القطاع الحكومي في مصر، يأتي هذا القرار ضمن الخطة الجديدة للتعامل مع أزمة زيادة استهلاك الكهرباء التي أدت إلى إطلاق برنامج تخفيف الأحمال.

وحتى الآن لم يتم إصدار أي قرارات بشأن إجازة المدارس الحكومية لترشيد الاستهلاك الكهربائي، ولكن من المعروف أن يوم الأحد سيكون إجازة رسمية لجميع موظفي الحكومة في الجهات الحكومية المذكورة في القائمة السابقة.