مصر واليونان تؤكدان اتساق مواقف الدولتين في منطقة شرق المتوسط

لقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء جمهورية اليونان “كيرياكوس ميتسوتاكيس”، وكان فرصة للتأكيد على التعاون الوثيق بين البلدين والبحث عن آفاق جديدة للتعاون المشترك.

مصر واليونان تؤكدان اتساق مواقف الدولتين في منطقة شرق المتوسط

رحب الرئيس السيسي بزيارة رئيس الوزراء اليوناني إلى مصر، وما لبث أن أعرب عن تهانيه لحزبه الحاكم على فوزه الساحق في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، مؤكداً أن هذا الفوز يعكس ثقة الشعب اليوناني في قيادة رئيس الوزراء.

شهد اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة في منطقة شرق المتوسط، وأكد الزعيمان أهمية تعزيز التعاون بين مصر واليونان لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، وأشادا بدور منتدى غاز شرق المتوسط في تعزيز هذه الجهود.

وعلى صعيد التعاون الاقتصادي، اتفق الرئيسان على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتبادلا الخبرات والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة لتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.

تجلى في اللقاء الحميم بين الزعيمين عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين مصر واليونان، وتبادلا التهاني والتمنيات لمستقبل مشترك مزدهر يحمل في طياته مزيدًا من التعاون والازدهار للشعبين والمنطقة بأكملها، إن هذا اللقاء يمثل بالفعل نموذجاً يحتذى به لتعزيز الشراكات الإقليمية والدولية لصالح السلام والاستقرار.