40 جنيها لكل بطاقة.. قرار جديد من وزير التموين بشأن بطاقات السلع التموينية

نجد أنه خلال الفتره القليله الماضيه قد أصدر الأستاذ الدكتور علي مصيلحي الذي يشغل منصب وزير التنمية والتجارة الداخلية في مصر التوجيه الوزاري رقم 2 وهذا لعام 2023، ونجد أن التوجيه خاص بتحديد رسوم إصدار واستخراج بدل تالف أو فاقد للبطاقة التموينية وكذلك الرسوم المتعلقة بحالات الفصل الاجتماعي ونجد ان الوزارة قد حددت أن تكون تلك الرسوم لبدل تلف البطاقة هو 40 جنيه مع منحها فترة الضمان لمدة عام من تاريخ القيام باستخراج البطاقة ولمزيد من التفاصيل تابعونا.

رسوم إصدر بطاقات بدل فاقد

طبقا لقرار وزارة التموين يفترض على المواطن ان يقوم بسداد مبلغ 50 جنيه على سبيل رسوم استخراج بدل شهاده ويقوم بتسليم البطاقة إلى مكتب التموين والذي يعمل بعد ذلك على تخريمها وإرسالها إلى إرسالها إلى مركز معلومات الوزارة لإعدامها نهائيا، على جانب آخر قد أشار هذا التوجيه الوزاري أنه في حالة حدوث تلف البطاقة التموينية قبل مرور عام على استخراجها فانه يتم استخراج واحدة أخرى بدلا منها وهذا بدون دفع أي قيمة إضافية.

خطوات استخراج بطاقات التموين بدل فاقد

  • الخطوة الأولى يتم فيها الدخول على موقع بوابة مصر الرقمية ومن ثم يتم انشاء حساب باستخدام القومي ورقم الهاتف المحمول
  • الخطوة الثانية يتم اختيار خدمات التموين وبعدها الضغط على خيار إصدار بطاقة بدل فاقد وتالف.
  • الخطوة الثالثة يتم إدخال بعض البيانات من بينها بيانات البدال التمويني وكذلك العمل على تحديد المحافظة المسجلة بالرقم القومي وأخيرا الإدارة التموينية التابع لها المواطن.
  • الخطوة الأخيرة تحديد مكتب التموين الأقرب بالنسبة للمواطن لاستلام البطاقة من الأماكن المتاحة بالقائمة ثم اضغط التالي على خيار مواقف.