وزير الصحة: توسيع قاعدة المشاركة المجتمعية لتقديم خدمات حملة 100 يوم صحة

التوسع في الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دعم المبادرات الصحية تعتبر خطوة هامة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، حملة “100 يوم صحة” هدفها تحسين المبادرات الصحية في مختلف محافظات الجمهورية، وخاصةً في المناطق النائية والحدودية. الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أكد أهمية دور القطاع الخاص وشكرهم على دعمهم للمبادرات الصحية، وذكر أن مستشفيات القطاع الخاص ساهمت بتقديم العلاج للمواطنين بالمجان في إطار مبادرة قوائم الانتظار.

وزير الصحة: توسيع قاعدة المشاركة المجتمعية لتقديم خدمات حملة 100 يوم صحة

الوزير أشار إلى تقدير المؤسسات الدولية، ومنظمة الصحة العالمية على وجه الخصوص، لنجاح المبادرات الصحية الرئاسية في تحسين المؤشرات الصحية للمواطنين، كما عبر عن تطلعه لتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية وشراكة القطاع الخاص في تقديم الخدمات العلاجية خلال حملة “100 يوم صحة”.

 

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أكد أهمية منظومة مبادرات الصحة العامة التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2018، وأشار إلى أن النجاح الذي حققته هذه المبادرات جاء بفضل التعاون القوي بين القطاعين الحكومي والخاص، هذه الشراكات المتميزة ساهمت في تخفيف العبء عن المواطنين في مواجهة التحديات الصحية المختلفة.

 

تجمع جهود القطاعين العام والخاص في مجال الرعاية الصحية ستساهم في تحقيق نتائج أكثر فاعلية وتحسين الحياة الصحية للمواطنين في جمهورية مصر العربية.