تنسيق الجامعات 2023.. موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات وتسجيل رغبات القبول بالكليات

تستمر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد في الاستعداد لانطلاق موسم تنسيق الجامعات 2023/2024، حيث ينتظر القطاع إعلان نتيجة الثانوية العامة تمهيدًا للبدء في المرحلة الأولى للتنسيق، وذلك استجابة لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالاستعداد المبكر للعملية.

موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات 

تنسيق الجامعات 2023.. موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات وتسجيل رغبات القبول بالكليات

وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنهم يواصلون العمل طوال أيام الأسبوع وحتى خلال الإجازات الرسمية والأسبوعية، حيث لا يُمنح أي إجازة لمكتب التنسيق، وذلك استعدادًا لانطلاق تنسيق الجامعات بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وأشار السيد عطا إلى أن المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات ستكون جاهزة خلال 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 من قبل وزارة التربية والتعليم. بعد ذلك، ستقوم الوزارة بتزويد وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق بنسخة من النتيجة، تمهيدًا لتحديد المجموع الأدنى للتسجيل في الجامعات والكليات.

من ناحية أخرى يواصل موقع التنسيق تسهيل تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الذين يرغبون في التقدم لاختبارات القدرات المؤهلة للقبول في الكليات التي تحتاج إجراء اختبارات قدرات خاصة، هذه الاختبارات تشمل كليات الفنون الجميلة (تخصص فنون)، وكليات الفنون الجميلة (تخصص عمارة)، وكليات الفنون التطبيقية، وكليات التربية الفنية، وكليات التربية الموسيقية، وكليات التربية النوعية في أقسام (التربية الفنية، والتربية الموسيقية، والمسرح التربوي)، وكليات التربية الرياضية، وشُعب (التربية الفنية والتربية الموسيقية) بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية جامعة السويس.