نتيجة الثانوية العامة 2023.. الكنترولات تواصل مراجعة النتيجة وتحديد مستحقي درجات الرأفة في الثانوية العامة

تستمر كنترولات الثانوية العامة في مراجعة نتائج امتحان الثانوية العامة لعام 2023، إضافةً إلى درجات الطلاب قبل تجميع النتيجة وإرسالها لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني للموافقة عليها، من المقرر أن تحدد كنترولات الثانوية العامة بعد المراجعة الكراسات التي تحتاج إلى رفع الدرجات بشكل عادل، وأيضاً تحديد موعد انتهاء العمل على نتيجة الثانوية العامة 2023، ومن المتوقع أن يكون غدًا الخميس آخر موعد لذلك.

نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023.. الكنترولات تواصل مراجعة النتيجة وتحديد مستحقي درجات الرأفة في الثانوية العامة

وسيكون نيوز مصر من أوائل المواقع التي تعلن نتيجة الثانوية العامة 2023 فور اعتمادها، حيث سيكون بالإمكان معرفة النتيجة برقم الجلوس، يمكن للطلاب وأولياء الأمور ترقب نتيجة الثانوية العامة عبر الموقع للحصول على النتيجة بمجرد إعلانها.

سيقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الأيام المقبلة بالإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في مؤتمر صحفي سيُعقد في ديوان الوزارة، وسيتم استعراض نسب النجاح ومؤشرات المجاميع في الثانوية العامة خلال هذا المؤتمر.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة عبر موقع نيوز مصر بإدخال رقم الجلوس، وستكون النتيجة متاحة إلكترونيًا في جميع المواد بجانب المجموع الكلي، تستمر كنترولات الثانوية العامة في مراجعة نتائج الامتحانات للعام الدراسي 2023، وخلال هذه المراجعة سيتم تحديد درجات الرأفة للطلاب الذين رسبوا في مادة واحدة أو ثلاث مواد. يتم التركيز في هذه الدرجات على الطلاب الذين يكونون على حافة النجاح في إحدى المواد الثلاث التي رسبوا فيها قبل الرأفة، وتصل درجات الرأفة إلى 10% من الدرجة الكاملة في جميع المواد، ويتم تطبيقها وفقًا لضوابط صارمة.