الحكومة ترد على شائعة وجود أخطاء بطباعة برايل على الـ20 جنيها البلاستيكية

خلال  الساعات القليلة الماضية تم تداول  مجموعة من الأخبار الهامة والتي تتعلق بوجود أخطاء بطباعة برايل على الـ20 جنيها البلاستيكية، وردًا على هذه الأخبار قد قام  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالنظر إلى الفيديو المتداول الذي يدعي اكتشاف أخطاء في طباعة البرايل المخصصة للأشخاص غير القادرين على البصر على العملة البلاستيكية بقيمة 20 جنيهًا، وبناءً على ذلك قام المركز بالتواصل مع البنك المركزي المصري، الذي نفى تلك الأنباء.

ومن جانبه؛ أكد البنك المركزي المصري عدم صحة الادعاءات المتعلقة بوجود أخطاء في طباعة فئة العشرين جنيهًا. وأوضح البنك أن العلامات الموجودة على العملة الجديدة تم استخدامها لتمييز قيمة الفئة بشكل واضح باللمس، ليس فقط للأشخاص ضعاف البصر وغير المبصرين، بل للجميع.

كما أوضح البنك أن عملية طباعة العملة تمت وفقًا لأحدث المعايير العالمية المعتمدة في صناعة الورق النقدي، وتم شرح ذلك في الفيديو التعريفي الذي تم نشره على موقع البنك المركزي عند طرح العملة للجمهور.

كما أكد البنك المركزي المصري أن تصميم العملة الجديدة للعشرين جنيهًا تم اختياره بعناية فائقة وفقًا لأحدث التقنيات والمعايير الدولية في تأمين العملة وطباعتها.