الأرصاد تحذر المصطافين: نشاط رياح وارتفاع الأمواج 3 أمتار

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من توقع وصول رياح الشمال الغربية إلى شواطئ مسطح البحر المتوسط في مناطق مطروح والضبعة والعلمين والإسكندرية.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية أن سرعة الرياح تتراوح بين 40 إلى 50 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج يتراوح بين 2 إلى 3 أمتار، مما يسبب اضطرابًا في حركة الملاحة البحرية، وتحث السياح على أخذ الحيطة والحذر.

وفي نفس السياق أشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد  اليوم الثلاثاء ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار ورطب نهارًا في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية جنوب سيناء وجنوب الصعيد. يكون الطقس حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية الغربية، ومائلاً للحرارة ورطبًا ليلاً في جميع المناطق.

وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد، من المتوقع أن تشهد اليوم زيادة في نسبة الرطوبة على مدار اليوم مما يجعل الشعور بالحرارة الجوية أكثر، كما ستكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وفي الوقت الحالي، تشهد الشواطئ في مطروح والضبعة والعلمين والإسكندرية نشاطاً للرياح، حيث تصل سرعتها إلى 40 إلى 50 كيلومترًا في الساعة، ويرتفع ارتفاع الموج من 2 إلى 3 أمتار.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، فإنه اليوم، الثلاثاء: في القاهرة، تسجل الحرارة العظمى 38 درجة والحرارة المحسوسة 41 درجة والحرارة الصغرى 27 درجة. أما في الإسكندرية فتصل الحرارة العظمى إلى 33 درجة والحرارة الصغرى إلى 24 درجة. في مطروح، يبلغ الحرارة العظمى 32 درجة والحرارة الصغرى 23 درجة. في سوهاج، تصل الحرارة العظمى إلى 43 درجة والحرارة الصغرى 27 درجة. في قنا، يصل الحرارة العظمى إلى 44 درجة والحرارة الصغرى إلى 28 درجة. أما في أسوان، فيبلغ الحرارة العظمى 45 درجة والحرارة المحسوسة 46 درجة والحرارة الصغرى 29 درجة.