بشرى سارة .. 11 ألف جنيه مكافاة كبرى لأصحاب المعاشات من تلك الفئات .. يابختك لو انت واحد منهم تعرف عليها فوراً

كما هو معتاد في شهر يوليو من كل عام ان يتم الإعلان عن زيادة معاشات الفئات المستفيدة، حيث ان يكون تطبيق هذه الزيادة  في شهر أغسطس ، حيث نجد في هذا العام ان الزيادة قد بلغت حوالي 15٪، وبدأت عملية صرف المعاشات لحوالي 11 مليون مستفيد من أصحاب المعاشات. وقد قررت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية تأجيل صرف المعاشات من شهر يوليو إلى شهر أغسطس.

زيادة معاشات شهر أغسطس 2023

  •  أصبحت قيمة المعاشات المستلمة أعلى بنسبة 15٪  عما كانت في الفترة الماضية ، وهذا يرجع الي الزيادة التي تم تطبيقها ، ومن المتوقع أن يستفيد العديد من المتقاعدين من هذه الزيادة في الدخل، حيث سيؤدي ذلك إلى تحسين ظروفهم المادية وتقديم دعم إضافي لهم في تغطية احتياجاتهم اليومية.
  • ويأتي صرف المعاشات في الأسبوع الأول من شهر أغسطس من يوم 1 إلى يوم 6 بدلاً من الصرف في نهاية شهر يوليو. يعتبر هذا القرار خطوة مهمة في تحسين أوضاع المتقاعدين وتوفير أفضل الخدمات لهم.
  • كما توفر الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية الخدمات الإلكترونية للمتقاعدين وأصحاب المعاشات، حيث يمكن للمستفيدين الاستفادة من العديد من الخدمات المتاحة عبر الموقع الرسمي للهيئة، يتمثل ذلك في إمكانية الاستعلام عن رقم التأمين عبر الإنترنت والحصول على المعلومات الخاصة بالمعاشات والاستفسار عن أي تفاصيل تتعلق بالأوضاع المالية.
  • بهذه الخطوة يتم تحسين جودة الحياة للمستفيدين وتقديم الدعم المالي اللازم لهم، مما يساعدهم على تحقيق أهدافهم وتحسين مستوى المعيشة بشكل عام. وتعد هذه الزيادة في معاشات شهر أغسطس خطوة مهمة نحو دعم الفئات الأكثر هشاشة وضمان توفير الحياة الكريمة لهم.