أحذروا الجاي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الساعات القادمة لهذا السبب

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بان التوقعات تشير إلى حدوث ارتفاع في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، وذلك بسبب تأثر البلاد بالموجة الحارة الحالية، وهذا بجانب ارتفاع نسبة الرطوبة على عدد كبير من المناطق، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في زيادة الشعور بحرارة الطقس ووصول درجات الحرارة المحسوسة لمستويات أعلى بنحو درجتين أو ثلاث درجات عن المسجلة.

تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن الموجة الحارة ستكون مستمرة حتى نهاية شهر يوليو الجاري، وبداية شهر أغسطس، مشددة على كون ارتفاع درجة حرارة الجسم لفترات طويلة من شأنه بأن يؤثر على القلب ومن الممكن بأن يؤدي لحدوث الإجهاد الحراري.

وحذرت الهيئة من ارتفاع نسب الرطوبة على معظم أنحاء الجمهورية، وهذا بسبب تأثيرات منخفض الهند الموسمي، مشددة إلى وصول نسبة الرطوبة في بعض المناطق إلى نحو 90% على القاهرة الكبرى، و95% على السواحل الشمالية.

وأوضحت هيئة الأرصاد بأن هناك توقعات بشأن انتشار الشبورة المائية على عدد من الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية في الصباح الباكر ولهذا يجب على السائقين والمسافرين توخي الحذر والقيادة بهدوء على تلك الطرق.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى التحذيرات التي أطلقتها الهيئة بشأن ارتفاع درجات الحرارة وضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وخاصة خلال ساعات الذورة، وكذلك ضرورة ارتداء ملابس قطنية قدر الإمكان عند الخروج من المنزل بالإضافة إلى شرب كميات من المياه والسوائل على مدار فترات اليوم بالكامل وذلك لتعويض الفاقد بسبب درجات الحرارة.