“هنطير من الفرحة” وزير التربية والتعليم يزف خبر سعيد لطلاب الثانوية العامة.. نسبة النجاح عالية ومبشرة وهذا الموعد المحدد لإعلان النتيجة

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي عن موعد الإعلان عن نتائج المرحلة الثانوية في 2022/2023، وأكد وزير التربية والتعليم خلال بث فيديو في مركز المعلومات ودعم القرار التابع لمجلس الوزراء أنه سيتم الإعلان عن نتائج امتحانات الثانوية العامة 2023 مطلع الشهر المقبل.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أن نتائج التعليم الثانوي العام 2022/2023 هذا العام واعدة ومشجعة، وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن نسبة الامتحانات الناجحة في المواد العربية بين طلاب الثانوية العامة هذا العام تجاوزت مليار % ، وحصة الحاصلين على 95% فما فوق تجاوزت 1.5% من إجمالي عدد الطلاب.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في مواد اللغة الأجنبية الثانية تجاوزت 91% ، وحصة الذين حصلوا على أكثر من 95% تجاوزت 20% من إجمالي عدد الطلاب.

ومن المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفني بإتاحة نتائج المرحلة الثانوية للطلاب بعد الموافقة عليها رسميا من قبل الدكتور رضا حجازي.

سيوافق وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي رسميا على نتائج المدرسة الثانوية لعام 2023 في 1 أغسطس 2023، وذلك بعد موافقة الوزير على قائمة طلاب المدرسة الإعدادية لعام 2023 ، ويمكن الاتصال بهم لتهنئتهم على حصولهم على نتائج ممتازة.

رابط نتائج المدرسة الثانوية 2023

سيتم نشر نتائج المدرسة الثانوية في عام 2023 على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم فور موافقة وزير التربية والتعليم عليها.

خطوات للحصول على نتائج الثانوية العامة لعام 2023 برقم الجلوس

  • الخطوة الأولى: تسجيل الدخول باستخدام الرابط الموجود على موقع وزارة التربية والتعليم.
  • الخطوة الثانية: انقر على عبارة” نتائج المدرسة الثانوية ” وحدد أعضاء هيئة التدريس.
  • الخطوة الثالثة: أدخل رقم مكان الطالب واتبع باقي الخطوات.
  • الخطوة 4: انقر على كلمة “النتائج” لعرض جميع نتائج الطالب.