أنزل اشترى في الرخيص.. مصدر مسؤول: زيادة كبيرة تضرب أسعار الذهب في هذا الموعد

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن هناك بعض التغيرات التي ضربت أسعار الذهب داخل السوق المحلي على مدار الفترة الأخيرة، وذلك لعدة أسباب أبرزها هو قرار الحكومة بشأن الإعفاءات الجمركية للذهب القادم مع المصريين بالخارج، وكذلك تذبذب سعر المعدن الأصفر على المستوى العالمي ومن ثم هبوطه لمستوى أقل من 1960 دولار للأوقية بعدما كان يسجل نحو 2055 في منتصف شهر مايو الماضي.

هبوط في أسعار الذهب اليوم

أشارت تقارير صحفية إلى وجود بعض العوامل التي تتحكم في تحديد سعر جرام الذهب داخل السوق المحلي، ومن بينها حجم الأقبال على شراء المعدن النفيس، والذي تراجع بشكل ملحوظ بعد نهاية فترة المناسبات والأعياد الأخيرة.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب من عيار 21 قد سجل نحو 2160 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 24 خلال تعاملات اليوم قد سجل نحو 2470 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 خلال التعاملات اليوم قد وصل إلى نحو 1851 جنيه.
  • سعر أونصة الذهب في مصر وصلت إلى نحو 76600 جنيه.
  • سعر أوقية الذهب عالميًا قد سجلت نحو 1962 دولار أمريكي.

التمون تفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، بأن الفترة الحالية تشهد تراجع في الأسعار بشكل ملحوظ، وهو ما يجعل البعض يقبل على شراء المشغولات الذهبية واستغلال تلك الفترة في الاستثمار بأسعار الذهب.

وأوضح “فرج” في تصريحاته بأن مبادرة زيزو جمارك والتي طبقتها الحكومة ساهمت بشكل كبير في زيادة حجم المعروض عن الطلب وبالتالي انخفضت الأسعار.

وفجر مستشار وزير التموين مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما قال بأن سعر الذهب داخل الأسواق العالمية قد يتجاوز 2500 دولار أمريكي في الأيام المقبلة، وهو الأمر الذي سيترتب عليه حتمًا زيادة السعر المحلي.