تحذير شديد.. طقس غد شديد الحرارة بمعظم أنحاء الجمهورية والمحسوسة بالقاهرة 39 درجة وأسوان 45.!!

من المتوقع أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة يوم غد الأحد، ويسود طقسٌ مائل للحرارة رطب الحرارة في الصباح الباكر في جميع المناطق. ويشتد الحرارة رطبًا نهاراً في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، في حين يكون الطقس حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، ويميل إلى الحرارة رطبًا ليلاً في جميع المناطق وتتوقع الهيئة أيضًا نشاطًا محدودًا للرياح في بعض المناطق، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وحدوث شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجة الحرارة غداً الأحد

يتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدًا الأحد في القاهرة 36 درجة مئوية كحد أعلى مع درجة حرارة محسوسة تصل إلى 39 درجة مئوية وكحد أدنى 26 درجة مئوية. في الإسكندرية، تصل درجة الحرارة العظمى إلى 33 درجة مئوية والصغرى إلى 24 درجة مئوية، فيما تسجل مطروح درجة حرارة عظمى 33 درجة مئوية وحد أدنى 23 درجة مئوية. أما في سوهاج وقنا وأسوان، فمن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى 43 و44 درجة مئوية على التوالي، مع درجات حرارة صغرى تتراوح بين 27 و30 درجة مئوية يذكر أن انقلاب الصيف وقع هذا العام في الساعة 5:59 مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي في يوم الأربعاء 21 يونيو، وتستمر فترة الصيف هذا العام لمدة 93 يومًا و13 ساعة و52 دقيقة.

موعد انتهاء فصل الصيف الحالي

وتدور الشمس في مدار ظاهري بالنسبة لنجوم الخلفية السماوية التي تبدو ثابتة في السماء، ويعرف هذا المدار باسم دائرة البروج. وتميل مستوى دائرة البروج بزاوية قدرها 23 درجة و27 دقيقة مع مستوى دائرة الاستواء السماوي، وهي الزاوية نفسها التي يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودي على مستوى مدارها. ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية، تحدث الفصول الأربعة.