عااجل ماذا يحدث يومي الاثنين والثلاثاء!.. الأرصاد تُحذر ونداء عاجل من الصحة للمواطنين.. تعرف علي التفاصيل

 

أعلنت الأرصاد الجوية المصرية ، قرارا بشأن درجات الحرارة المتوقعة ليومي الاثنين والثلاثاء. تمر البلاد بموجة شديدة من درجات الحرارة المرتفعة في جميع أنحاء المكان ، حيث تعرضت لما يسمى بظاهرة القبة الحرارية التي تسيطر على مصر وعدد من الدول المجاورة والمنطقة العربية ، حيث سجلت درجات الحرارة ارتفاعات غير مسبوقة وتصل إلى 50 درجة مئوية في الظل. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على حالة الطقس يومي الاثنين والثلاثاء

 

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ارتفاعًا غير مسبوق في درجات الحرارة في مصر ، وهو أمر يعاني منه المواطنون نتيجة ظاهرة القبة الحرارية في 7 دول عربية ، وهذه الدول هي مصر – السعودية – العراق – الأردن – سوريا – لبنان – فلسطين.

حالة الطقس اليوم في مصر
حالة الطقس اليوم في مصر

 

تعرف على درجات حرارة تصل إلى 50 درجة

 

وأوضح المركز أن درجات الحرارة تصل إلى 50 درجة في هذه الدول وتستمر لمدة أسبوع أو أكثر. وفي السياق ذاته ، أفادت الأرصاد الجوية بأن العديد من الدول تأثرت بموجة الحر بسبب الضغط الجوي في الطبقات العليا من الغلاف الجوي ، مما ينتج عنه طقس حار ، وأشعة الشمس ، وقليل من السحب ، حيث ينزل الهواء من أعلى إلى أسفل في هذه المناطق ، وبالتالي ترتفع درجات الحرارة.

مصر وتأثير القبة الحرارية

ويقول خبراء الأرصاد إن مصر تأثرت بظاهرة القبة الحرارية ، وبلغت درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري 40 درجة ، كما قطعت 45 درجة في محافظات الجنوب والصعيد ، متوقعة استمرار ارتفاع درجات الحرارة بشدة خلال الأسبوع المقبل.

الاثنين المقبل ، ستصل درجات الحرارة إلى 46 درجة في جنوب البلاد خلال النهار.

يسجل شمال البلاد درجة حرارة 40 درجة.

وبلغت درجات الحرارة يوم الأربعاء 46 درجة في جنوب البلاد.

 

تعرف على معلومات حول تحذير الأرصاد الجوية للمواطنين

 

وحذر خبراء الأرصاد المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة عند الظهيرة لأنه يرفع درجة الحرارة خاصة في ظل زيادة الرطوبة مما يساهم في رفع درجات الحرارة بنحو 3 درجات ملموسة عن التسجيل ، وبالتالي في حالة الخروج من المنزل يجب ارتداء غطاء للرأس.

 

تعرف على النصائح الصحية للمواطنين

 

وأصدرت وزارة الصحة ، نداءً عاجلاً للمواطنين لحمايتهم من الإجهاد الحراري ، مشيرةً إلى ضرورة توخي الحذر من إصابات الإجهاد الحراري وضربة الشمس. كشفت الوزارة عن أعراض الإصابة بضربة الشمس ، وهي كالتالي.

أولاً ، ترتفع درجة حرارة الجسم.

العرض الثاني هو احمرار الوجه.

ثالثا ، جفاف الجلد.

رابعاً: التهاب العين.

يشعر الفرد بالتعب العام والصداع وتشنجات العضلات.