«هتخرب بيتك لو مقفلتهاش».. 4 أجهزة تستمر فى استهلاك الكهرباء دون توقف حتى بعد غلقها.. وفر فلوسك.!!

انتشرت مشكلة ارتفاع فواتير الكهرباء بشكل كبير، حيث يشعر الكثيرون بالاستياء من زيادة الفاتورة على الرغم من عدم تشغيل الكثير من الأجهزة في المنزل. وبحثاً عن طرق لتقليل استهلاك الكهرباء وتفادي الفواتير المرتفعة، يجهل الكثيرون بأن هناك أجهزة تستهلك الكهرباء حتى عند عدم تشغيلها ومن أجل التوعية بذلك، سنوضح لكم بعض الأجهزة التي تستهلك الكهرباء حتى عند عدم استخدامها.

أجهزة التي تستهلك الكهرباء

  • يعتبر الخلاط من الأجهزة التي تستهلك الكهرباء حتى عند عدم تشغيله، حيث يستمر في سحب الطاقة بسبب توصيله بالكهرباء.
  • كما يعتبر الميكروويف آخر جهاز يستهلك الكهرباء حتى عند عدم استخدامه، فإذا كان يعرض الساعة أو ما زال مضاءً، فإنه يعمل في وضع التأهب ويستهلك الكهرباء بشكل كبير عندما يتم تشغيله بدون فصله تمامًا عن الكهرباء.
  • ويشتمل الحاسوب المحمول أو الحاسوب الثابت على قائمة الأجهزة التي تستهلك الطاقة بشدة، حيث يستمر في استهلاك الكهرباء حتى عندما يكون في حالة الإيقاف، وبقاءه متصلاً بالكهرباء حتى وإن كانت البطارية ممتلئة يؤثر سلبًا على عمر البطارية، لذا ينبغي فصله تمامًا عند عدم الحاجة إليه.
  • وتعد المراوح أيضًا من الأجهزة التي تستهلك الكهرباء بشكل كبير، فتستمر في استهلاك الطاقة حتى عند تركها في وضع الاستعداد وتوصيلها بالكهرباء.
  • لتجنب سحب الأجهزة للكهرباء عند عدم استخدامها، يجب فصلها تمامًا عن الكهرباء، وستلاحظ انخفاضًا في فواتير الكهرباء.

نصائح لتقليل فواتير الكهرباء

ينبغي فصل الأجهزة الكهربائية فور الانتهاء من استخدامها لتجنب استهلاك الكهرباء الزائد، ويمكن استخدام المصابيح الموفرة بدلاً من المصابيح التقليدية لتقليل استهلاك الكهرباء يجب تجنب ترك باب الثلاجة مفتوحًا لفترات طويلة للمساعدة في تقليل استهلاك الكهرباء، ويمكن إطفاء المصابيح التي لا يتم استخدامها لتوفير الطاقة ويمكن تحديد وضع متوسط لجهاز التكييف لتقليل استهلاك الكهرباء، مما يساعد في توفير الطاقة وتخفيض فواتير الكهرباء.